التخطي إلى المحتوى
X

تفسير رؤية الميت فى الحلم عبر موقع شملول، دلالة الميت فى الحلم من ضمن الدلالات التى تسبب الفزع والضيق والقلق والتوتر فى نفس الرائى، ومن خلال مقال اليوم والسطور القادمة سوف يتم الأستدلال على ذكر تفسير رؤية الميت فى حلم الرجل والمرأة.

ما دلالة رؤية الميت فى الحلم

  • أجمع العلماء والمفسرون أن رؤية الميت فى الحلم من الدلالات التى لا تختلف فى التفسير بين الرجل والمرأة، وذكر أن العلماء أن رؤية الميت فى الحلم كأنه يقوم بأفعال صالحة ومحببة للرائى تكون رسالة للرائى بحثه على القيام بالأفعال الصالحة والتقرب لله عز وجل.
  • وعلى العكس إذا رأى الشخص فى نومه الميت يقوم بأفعال سيئة حيث تكون رسالة أنذار للرائى بعدم أقدامه لفعل شئ محدد أو إتخاذ قرار معين، ومن يرى فى نومه أصابة الميت بمرض ما فذلك دلالة على طول العمر، أما موت الميت فى الحلم وعودته للحياة مرة أخرى دلالة على ذنب يقوم به الرائى ويتوب عنه.
  • أما رؤية الشخص فى نومه كأن الميت يعطيه شئ دلالة على الخير عكس أن يرى الرائى الميت يأخذ منه حيث تنذر بقرب الأجل، والله أعلم.

ما دلالة توجع الميت فى الحلم

  1. أما عن تفسير رؤية توجع وألم الميت فى نومه، فهو دلالة على تقصير الرائى مع والدايه وذلك إذا كانت شكوى الميت من ألم الرأس.
  2. ورؤية وجع الميت من عنقه أو فى رقبته دلالة على البخل على أهل بيته من ماله.
  3. وشكوى الميت من وجع اليد دلالة على تقصير الرائى فى حق أخوته، أو ينذر بحلف يمين كاذب وباطل.
  4. ووجع الميت فى جنبه دلالة على التقصير فى حق الزوجة، أما شكوى الميت من وجع بطنه دلالة على التقصير فى حق الأقارب والأب.
  5. ووجع القدم للميت فى الحلم دلالة على أنفاق مال الرائى فى شئ يبغضه الله ورسوله، ووجع الفخذ للميت دلالة على قطع الرحم، ووجع الميت فى ساقه دلالة على تضييع وقته فى الباطل، والله أعلم

هدية الميت فى الحلم

أما إذا رأى الشخص فى نومه كأن ميت يعطيه هدية فذلك يشير إلى الخير الكثير وحياة من الترف، أما رؤية أهداء الميت للرائى ملابس متسخة فينذر بأرتكاب الفواحش والمعاصى.

وأعطاء الميت الأكل للرائى دلالة على الرزق والخير القادم له، وعلى العكس إذا رأى الشخص فى نومه أن الميت يعطيه بطيخ فذلك يشير إلى الهم والغم والمصائب التى يتعرض لها الرائى خلال الفترة المقبلة، والله أعلم.

حلم السلام على الميت

ورؤية السلام على الميت دلالة على رضا الله عز وجل على الرائى، وأنه يسير على طريق الصلاح والهداية والله أعلم.

وبذلك نصل لختام مقال اليوم، وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد الحالة الأجتماعية للرائى.

التعليقات

  1. امى متوفيه وحلمت بيها رايحه تحج وان فى عربيه نقل كبيره مليانه شنط ليها وهتروح بيها الحج وبعدين كان فى شنطه سفر بقول للراجل اللى بيسوق العربيه النقل ياخدها معاه قال لا فقعدت زعقتله راحت ماما ضحكت وقالتلى خلاص بقى والراجل اخد الشنطه وحطها مع باقى الشنط .. هو حلم غريب بالنسبالى عشان بقالى فتره طويلة مش حلمت بيها

  2. حلمت انني اسير مع والدي المتوفي ودخلنا مكان وبدا يتحدث معي وقال لي اذا اردت ان اراه ف يجب ان اغير من بعض الاشياء
    مع العلم ان امي قالت لي انها حلمت ب ابي يطلب رؤيتي ويريد اخذي

  3. حلمت انني اسير مع والدي المتوفي ودخلنا مكان وبدا يتحدث معي وقال لي اذا اردت ان اراه ف يجب ان اغير من بعض الاشياء
    مع العلم ان امي قالت لي انها حلمت ب ابي يطلب رؤيتي ويريد اخذي

  4. رايت في المنام زميلي في الجامعة وهو متوفي منذ اكثر من عشرة سنة رايت اننا دخلنا قاعة المحاضرة وكان يجلس بالقرب مني وكان يكتب المحاضرة في دفتره وكنت انظر الي السبورة والي دفتره وفهمت الدرس .
    متزوج وعندي اولاد

  5. وهذه القريبة لي رأت ثلاث رؤى حيث توفي ابن أخت زوجها ولحقته أمه من شدة الصدمة في نفس اليوم. الرؤيا السابقة التي ذكرتها كانت الثالثة أما الثانية . فكأنه عرس هذا المتوفي يعني ابن أخت زوجها من ابنة أخيه والجميع فرحانين من صغير الى كبير فالجميع حاضر ووجه كان شباب جميل لكن البيت لم يكن بيتهم وزوجة المتوفي كانت تعجن العجين فقالت في نفسها (الرائية أقصد) أذهب إلى بيتي وأرجع لاحقا لتناول الرز (في مكان العرس لم يكون موائد وطعام)فرجعت بيتها فإذا هو بيت كبير فيلا مع العلم صاحبة الرؤيا ذو حالة متوسطة

  6. قریبة لي رأت أخت زوجها المتوفية حديثا. رأتها كأنها جاءت قرب منزلها وطلبت منها أخذ فلفل أحمر من بائع عربانة الخضار لها . فرأت كأن بالبائع فر وركض فسقط رأسا على عقب ثم استوي ورجع فأعطاها الفلفل فأخذت الفلفل وأعطتها لأخت زوجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.