التخطي إلى المحتوى
X

تفسير رؤية سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في الحلم عبر موقع شملول، من أهم الرموز والدلالات التى تأتي في الرؤيا والأحلام هي رؤية الرسل والأنبياء، وذلك لأن رؤية الرسول صلي الله عليه وسلم هى حق وذلك لإن الشيطان لا يمكن وأستحالة أن يتجسد فيه إبدا، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نستدل على تفسير رؤية سيدنا محمد (ص) في حلم الرجل والمرأة.

ما دلالة رؤية الرسول في الحلم

  1. فسر محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الرسول صلي الله عليه وسلم من الرؤيا الحق والتى تحمل البشارة لكل من يراها، فهي بشارة لسداد الديون، وبشارة لزوال الهموم وبشارة بالفرج بعد الكرب الشديد.
  2. وقد تكون الرؤية بشارة بالحج أو العمرة وزيارة بيت الله الحرام عن قريب بإذن الله، كما أنها بشارة بظهور الحق وزوال الباطل، وبشارة بحلول الأمن والأمان والإستقرار بعد الضيق والمتاعب وتدهور الأحوال.
  3. وعن رؤية الرسول صلي الله عليه وسلم في الحلم على غير هيئته كأن تراه هزيل أو ضعيف، فذلك يشير إلى ضعف شخصية الرائى أو ضعف دينه وتقصيره في حق الله عز وجل، وبذلك فإن تلك الرؤية تكون رسالة تحذير للرائى بمراجعة علاقاته مرة أخري وتصحيح مسار حياته.
  4. ولرؤية الرسول (ص) في الحلم من الدلالات التي تبشر بالشفاء للمريض، أو الدعاء المستجاب، أو هى دلالة على نهاية الخصومة والخلافات والمتاعب، والله أعلم.

ما دلالة صوت الرسول (ص) في الحلم

وتشير سماع صوت الرسول صلي الله عليه وسلم في الحلم كأن الرسول (ص) يقوم بالتكبير للآذان أو يقرأ القرآن، أو سماع صوت الرسول (ص) يسبح أو يقوم بذكر الله عز وجل بصوت عالي، فتلك بشارة بالخير الكثير والمال الوفير، وقد تكون بشارة بالحمل القريب للمتزوجة، والله أعلم.

حلم الأكل مع النبي (ص)

أما عن تفسير رؤية الأكل في المنام مع الرسول صلي الله عليه وسلم، فهى دلالة بالمال الكثير، والخير الوفير، وأبواب الرزق المتعددة، وذلك بالتحديد إذا رأى الشخص في نومه كأن النبي (ص) يقوم بإطعام الرائي في فمه، ورؤية شرب النبي (ص) من نفس كوب الرائى في الحلم دلالة على الذرية الصالحة للمتزوجة، وبشارة بالزواج من إمرأة صالحة في حلم الأعزب، والله أعلم.

رؤية قتل الأنبياء في الحلم

وعن تفسير رؤية قتل الأنبياء في المنام فهى من ضمن الدلالات التى تشير إلى وقوع أمور غير محمودة، وتدل على عدم إستقامة الرائى في حياته، وإرتكاب الفواحش والمعاصي، وتشير رؤية تشييع جنازة نبي أو رسول في الحلم إلى تكرار فعل هذا الشخص للفواحش والذنوب، والله أعلم.

وبذلك نصل إلى نهاية مقال اليوم، ويسعدنا تلقي الأسئلة من الزائرين والقراء أسفل المقال مع ترك حالتهم الإجتماعية.

التعليقات

  1. لو سمحت انا كنت منزله حلم وببص عليه دلوقت مالقتوش موجود ممكن اعرف ايه المشكلة
    انا نفسي اعرف تفسيره جدا وشكرا لحضراتكم جدا

    1. حلمت ان في عريس واحدة صحبتي بعتتلي صورته في الحقيقه طلب يجي البيت
      وجه البيت وقعد مع بابا وماما ودكتور عندي ف الشغل مسيحي
      وكله وافق عليه
      وفجأة بصينا ف الساعه ولاقيتهم بيقولولي قومي بسرعه البسي علشان تنزلي معاه وكأننا متأخرين معرفش ع ايه
      ودخلت اوضتي علشان البس شراب و الكوتشي
      وكل مالبس كوتشي او شراب مايبقاش حلو فاخلعه والبس غيره
      لدرجة اني اتأخرت وبابا عمال يقولي ماتخلصي يا آيه كل ده بتلبسي وبيزعق
      ومره واحده ببص جنبي لاقيت سيدنا محمد قاعد جنبي ع السرير وماسك صناره صيد
      ماشوفتش وشه لكن كنت عارفه انه بيبتسم وحسيت كأنه دافع عني لانهم ف البيت عمالين يزعقوا علشان اخلص لبس
      واول ما شافوه ف البيت فرحوا وقالولي سيدنا محمد بنفسه بيدافع عنك
      فرحت ولاقيت الكوتش والشراب اللي لايقين ع باقي اللبس ونزلت.

  2. رأيت اني في مسجد مع الناس كل واحد بيصلي بقبله شكل وكنا بنصلي سنن مش فرائض وكان في ناس بتصلي غلط فدخل علينا رسول الله فستوينا لصلاه الفريضه وكنت خلف رسول الله مباشرا مع رجل اسمه مصطفي كالمساعد فالامام خلف إمام الحرم فذهب احدانا وبقي الآخر ومش متذكر مين اللي مشي بس اللي فكره أن في حد فينا بقي يصلي خلف رسول الله

  3. رأيت اني في مسجد مع الناس كل واحد بيصلي بقبله شكل وكنا بنصلي سنن مش فرائض وكان في ناس بتصلي غلط فدخل علينا رسول الله فستوينا لصلاه الفريضه وكنت خلف رسول الله مباشرا مع رجل اسمه مصطفي كالمساعد فالامام خلف إمام الحرم فذهب احدانا وبقي الآخر ومش متذكر مين اللي مشي بس اللي فكره أن في حد فينا بقي يصلي خلف رسول الله

    1. رأيت اني في مكان مظلم و واسع و انا في منطقة صغيرة اعلى من باقي الارض و ان هناك مكاننين للصعود الى منطقتنا و ان المنطقة المرتفعة التي نحن فيها هي ارض المسلمين وانا المكانان اللذان تستطيع من خلالهما الصعود الى منطقة المسلمين هما ثغران من ثغور الجهاد و كان هناك في الارض الأسفل منا عدد كبير من الكفار لا يعد و لا يحصى ولاكنهم قصار القامة و انهم يتجهزون للهجوم على المسلمين و ان المسلمين تركوا الثغران و فروا و اختبأوا لأن قتال الكفار لا نتيجة منه غير الموت او الهزيمة و عندما هممت بالهروب و الاختباء مع باقي المسلمين التقيت مع رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم و اذا به ينظر الي بنظرة العتب و عندها غيرت رأي و قلت بأني سأبقى و أقاتل حتى الموت حتى يرضى علي رسول الله محمد مع انه لا فائدة من القتال فكان رسول الله يقف على الثغر الاول من الثغرين و أمامه مقاتلين اثنين لا اعرف ان كانوا ملكين او صحابيين فذهبت ابحث على شيئ لأقاتل به الكفار فلم اجد سوى عصا و عندما رأيت العصا تذكرت بأن الله عز و جل نصر موسى عليه السلام بعصا فأخذتها و ذهبت و وقفت بالثغر الثاني الى جانب رسول الله و بدأت القتال و كان قتالي اغلبه عبارة عن دعس بأقدامي على الكفار لأنهم كانو قصيري القامة كالاقزام و انا اقاتل نظرت الى رسول الله و اذا به ينظر الي بعين الرضى وهو يضحك و انا كنت سعيد رغم معرفتي بأني سأموت و عندما نظرة الى رسول الله مرة اخرى رأيته رافع يديه على شكل الدعاء و جائني شيئ يقول لي بأن رسول الله يباركني و عندها شعرت بالاستغراب لأني رأيت رسول الله يرفع يديه و كأنه يدعي فالأولى انه يدعي لي ولاكنه بالحرف جائني شيئ يقول بأن رسول الله يباركني و بعدها بدأت بالتعب شيئ فشيئ حتى سقطت على الارض و بدأ الكفار يصعدو فوقي و يتجمعوا علي حتى لم يبقى مني سوى يدي اليمنى و كتفي و رأسي و بدأت استنجد بالمسلمين خلفي حتى رأيت مجموعة من المشايخ يلبسون العبائات و يضعون العمائم كانوا مختبأين يظهرون أمامي و انا اعلم بأنهم منافقون و كذابون ولكنهم حزنوا على وضعي و انا اوشك على الهلاك فذهبوا يتحدثون الى رجل طويل و ضخم وليس له شعر رأس و لا لحية و يلبس الجينز و هيئته هيئة كافر ولكنه غبي و الكفار يخافون منه و يحسبون له حساب و عندما بدأ المشايخ بالتحدث اليه و التودد اليه و قاموا بتحريضه عل الكفار قصيري القامة حتى اصبح لون وجهه احمر من الغضب و جاء الي و امسك يدي و سحبني من بين الكفار و انقذ حياتي و انتهت الرؤية . الحالة الاجتماعية بزمن الرؤية اعزب اما الآن متزوج

  4. شوفت اني جالسه في مكان مظلم وكنت ابكي ورأيت امامي رجل جالس قيل لي انه الرسول صلى الله عليه وسلم كنت اجلس خلفه، قمت وجلست امامه كان صدره مكشوف ولم ارى من وجهه الا لحيته ثم رأيته يحضن اخي الصغير
    عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.