التخطي إلى المحتوى
X

تفسير حلم المسجد الحرام في المنام من الرؤى التي تعكس الشعور بالفرح والسعادة للشخص الرائي عندما يستيقظ من نومة، فكل المسلمين في جميع أنحاء العالم يتمنون زيارة المسجد الحرام والصلاة بداخله.

تفسير رؤية المسجد الحرام بالمنام له دلالات كثيرة تشير للفرح والرزق الكثير والخير، ونقدم معناها للرجل والمرأة العزباء والمتزوجة والحامل.

تفسير رؤية المسجد الحرام

المسجد الحرام هو المكان المقدس الموجود بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

  • الشخص الذي يحلم برؤية المسجد الحرام في المنام وكان في موسم الحج فتشير إلى أنه سوف يحج.
  • ومن يحلم برؤية المسجد الحرام واستيقظ على صوت الآذان فتدل على أنه شخص ملتزم دينياً ويؤدي صلواته في مواعيدها.
  • من يحلم بأنه دخل المسجد ولم يعلم بأنه المسجد الحرام فتدل أنه سوف يزور مكة في العام الذي حلم فيه.

تفسير حلم المسجد الحرام للعزباء

  • عند رؤية العزباء للمسجد الحرام في المنام فتعني الخير والرزق الكثير لها.
  • تدل على تحقيق أمنياتها وأهدافها في الحياة.
  • من تحلم أنها تتوضأ داخل المسجد الحرام فتعني الرؤية أنها سوف تتزوج أو يتم خطبتها في حال تأخر الخطبة أو الزواج.
  • من تحلم بأنها تصلي بالمسجد الحرام فتشير لتحقيق أهدافها بعد صبر وسعى طويل.
  • الفتاة العزباء التي تحلم بأنها تصلي في المسجد الحرام في الصباح فهي دلاله على تحقيق أمنية لها في وقت عاجل وليس أجل.
  • من ترى نفسها تحضر جلسة قرآن داخل المسجد الحرام فتدل الرؤية على زواجها من رجل صالح.

تفسير حلم المسجد الحرام للمتزوجة

  • رؤية المتزوجة لنفسها تصلي في المنام تدل على استقرار حياتها الزوجية.
  • كما تشير الرؤية انها سوف تستقبل خبر سار يخصها وزوجها وأولادها.
  • أما من تحلم بأنها تصلي داخل المسجد الحرام وكان حولها أطفال وهي في الحقيقة تأخرت عن الإنجاب فتدل الرؤية على خبر حملها في القريب العاجل.

تفسير حلم المسجد الحرام للحامل

  • المرأة الحامل التي تحلم بالصلاة داخل المسجد الحرام فتعني أن فترة حملها ستمر على خير وسلام.
  • كما تشير الرؤية لصحة المولود.

التعليقات

  1. حلمت اني مسحت بيدي على الحجر الاسود بالكعبة وقبلت الحجر الاسود مع تذكري لقول عمر بن الخطاب لولا اني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ماقبلتك ( يعني هو قبله اتباعا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم) وكنت فرحانة اوي وكان في امراتين وانا اسرعت عشان اقبله قبل منهم

  2. السلام عليكم
    رأيت أنني في سوق تابع للحرم المكي و عند الأذان تركنا كل شيء و ذهبنا صلينا في مكان تابع للحرم المكي و قد كنت أنا(متزوجة و حامل) ،و أمي و أختي (أكبر مني غير متزوجة) و أخي (أصغر مني غير متزوج)و بعد انتهاء الصلاة نامت أمي في المكان لترتاح .
    أرجو أن يكون خيرًا

  3. حلمت اني دخلت للمسجد الحرام انا واخي ونظرت للكعبة والناس حشود يطوفون و يصلون و انتهى الحلم .. علما اني متدينه و عزباء و بانتظار الفرج ..

  4. السلام عليكم حلمت بالحرم المكي اني رسمت الكعبه وقاعد اشرح اللوحه لشخص مسؤل عالي في الدوله وبنفس الحلم حلمت اني جالس في الدور الثاني وبنيتي الصلاه وارئ امامي اشخاص راكبين جمال وخفت عليهم ان ينزلو مع الدرج ويقعون وبلحظت خوفي وقع امامي جمال ماكان احد راكبه
    علمت اني حلم بالمسجد الحرام والكعبه بكذا حلم
    اتمنى تفسيره بارك الله فيكم

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أود الاستفسار عن اثنتين من الرؤيا في المنام فيما يخص المساجد.
    الأولى تخص مسجد في قريتي و لم يكتمل بناؤه و يصلي الناس فيه في المطر و الرياح و حاولت أن أسعى عند التجار و فاعلي الخير لاكماله دون جدوى الرؤيا كانت بعد ذلك بسنتين أنني دخلت المسجد مع ابن عمي و هو ولد مهذب و فقير و كأن المسجد اكتمل بناء سقفه و زخرفت جدرانه بشكل جميل و رأيت امي و امرأه أخرى بجوارها تنامان في غرفه ملحقه به و امي تتحدث مع المرأه و فهمت من الكلام ان المرأه ذكرت انها من أصول هنديه فردت امي أجمل البنات في الهند و خرجت مع ابن عمي إلى مصلى المسجد فوجدته في حال الإعداد التشطيب و التجهيز و مزخرف الجدان فكنت فرحان جدا و أخبرني ابن عمي إنه الان يخطط لعمل ملحقات للمسجد كالحمامات و محل الوضوء (طبعا ابن عمي هذا كنت دايما افكر في استعماله للإشراف على البناء إذا ما حصلت على معونات و تبرعات وكان هذا قبل سنتين من الرؤيا فلما يأست من فاعلي الخير تكاسلت )كانت الرؤيا في رمضان و كانت رؤيا اسعدتني طبعا انا متزوج و لدي اولاد لكن مشاكل الحياه الزوجيه لا تنتهي واصبر نفسي .

    الرؤيا الثانيه …
    اقلقتني .. وهي قبل يومين من هذه الأيام من نهاية ذيالقعده رأيت كأني و اصدقاء لي في الباحه الخارجيه للمسجد الحرام و لما التفت إلى اصدقائي وجدتهم لابسين الإحرام و أدوا العمره ولما التفت إلى نفسي وجدتني البس ثوبا ابيض عادي وليس احراما و لم اؤدي العمره فحزنت لهذا و توجهت وانا حزين اقصد المسجد للصلاه في داخل المسجد الحرام فرأيت كأني دخلت حجره متسخه و القمامه فيها و هناك امرأتان سوداوتين تنظفانها و رأيت فتحه في جدار متهدم فقلت لعلي ادخل من هذه الفتحه إلى داخل المسجد ولما دخلت رأيت أعمدة المسجد الداخليه و لم أرى الكعبه أو صحن الكعبه فحزنت حزنا شديد حينها صحيت من لنوم و أثر الحزن في صدري وكان الوقت فجرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.