التخطي إلى المحتوى

ما هو تردد قناة البصيرة Al Basira الجديد 2022 ؟ وما هي مميزات هذه القناة؟ تعتبر من أبرز القنوات الفضائية المصرية التي تحرص على عرض البرامج الإسلامية المتنوعة بالإضافة إلى البرامج الثقافية الخاصة بتقديم المعلومات العامة، وسوف نتعرف على تردد القناة وكيفية إضافته على جهاز الاستقبال من خلال السطور التالية.

تردد قناة البصيرة الفضائية

في حال كنت ترغب في تحميل القناة والاستمتاع بكل ما تقدمه من محتوى ديني مميز، فكل ما عليك هو إضافة تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات على جهاز الاستقبال لديك، وذلك موضح في الجدول التفصيلي التالي:

القمر الصناعي نايل سات
تردد القناة 10815
معدل الترميز 27500
معامل التصحيح 6/5
الاستقطاب أفقي

تعد قناة البصيرة الفضائية واحدة ضمن القنوات المصرية الشهيرة التي تقوم ببث محتوى ديني، وهي من القنوات التي يقوم بالإشراف عليها عميد دار العقيدة المصرية محمود عبد الرازق الرضواني.. تحرص على تقديم محتوى هادف خاص بالدين الإسلامي عبر البرامج التي تقوم ببثها على شاشاتها.

كما تعمل على شرح المبادئ والقيم الخاصة بالعقيدة الإسلامية بشكل مبسط وسهل، كي تقدر على الوصول لجميع العقول.. وذلك من خلال البرامج التي تقوم بعرضها على شاشاتها بشكل يومي، تهدف القناة على تقديم المحتوى الديني الخاص بها دون التحيز إلى أي مذهب دون الأخر.

تحرص القناة على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى المسلمين، وذلك لأننا نجد في الآونة الأخيرة أنه قد كثُرت المحرمات التي استهان الناس بها، لذا وجب على هذه النوعية من القنوات تصحيحها وإعادة طرح المفاهيم الدينية السليمة.. بالإضافة إلى إنها تقوم بكشف البدع والضلالات التي يقع فيها أغلب الأشخاص.

تعمل على توضيح الإشاعات التي يتم افترائها على الدين الإسلامي والعقيدة، وتقدم المعلومات الصحيحة.. كما أنها قد حققت نسبة عالية من المشاهدات.. وأصبح لها  قاعدة جماهيرية واسعة في مصر وفي البلدان العربية الأخرى.. وقد حققت نسبة أرباح مرتفعة، وهذا الأمر الذي جعل القناة من أفضل القنوات.

تردد قناة البصيرة

برامج قناة البصيرة

تحرص قناة البصيرة على تقديم باقة متنوعة من البرامج الدينية المتميزة التي تدعو إلى الإسلام وأحكامه بشكل مبسط بعيد عن التطرف كثيرًا، كما أنها تحرص على الدعوة مثلما أمرنا أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم- والهدف الأول من وراء هذه البرامج.. إتاحة تعليم قواعد وأوامر الدين الإسلامي الصحيحة.

كما أنها تقوم من خلال هذه البرامج بالحث على العيش مع الحاملين للديانات الأخرى في وطن واحد، دون إحداث أي فتنة طائفية بينهم.. وهذا الأمر يعد من المسؤوليات الكبيرة التي وقعت على عاتق قناة البصيرة، وسنعرض لكم أهم هذه البرامج فيما يلي:

  • برنامج جماعة التبليغ كيف ضلوا وأضلوا.
  • التفسير الاعتقادي.
  • لقاء العقيدة.
  • برنامج يمرقون.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القناة لا تعتمد فقط على هذه البرامج بل تقوم بجعل عدد كبير من الأشخاص يتمكنون من فهم القرآن الكريم.. والتعرف على كافة الأديان السماوية، بالإضافة إلى تقديمها لبعض المعلومات عن الثقافة الدينية بشكل عام.

كما أنها تقوم بتفسير العديد من الآيات القرآنية، وذلك من خلال التعرف على معناها السليم من المصادر الموثوقة.. والبرامج التي يتم تقديمها من قبل مجموعة مميزة وكبيرة من المشايخ العظماء وعلماء الدين الإسلامي.. ومن أبرزهم الشيخ أيمن عيسى.. والشيخ طلعت زهران، والشيخ سيد صقر.. والشيخ محمد عياد والشيخ عز الدين كمال.. وغيرهم من المشايخ.

مميزات قناة البصيرة الفضائية

تعتبر من القنوات المميزة التي حققت نجاحات كبيرة بين القنوات الأخرى، الأمر الذي جعلها من أشهر القنوات الفضائية المميزة التي تختص بالمحتوى ذاته، وذلك لأن الهدف من إنشائها الأساسي هو نشر قواعد الدين الإسلامي الصحيحة، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال السطور التالية:

  • تحرص على عرض محتواها على مدار الأربع وعشرون ساعة، وذلك يكون دو من حدوث توقف أو انقطاع.
  • تتيح للمتابعين لها القدرة على التواصل مع كبار الشيوخ وفقهاء الدين.. فإذا كان المتابع لديه سؤال حول معلومة دينية محددة.. فيسأل ويجيب عليه هذه المشايخ العظام.
  • الهدف الأساسي لها هو توضيح المعاني الصحيحة لمبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال برامجها الدينية الفريدة من نوعها.
  • حرصت على تسهيل التواصل مع المتابعين لها.. وذلك من خلال إنشاء صفحات إلكترونية على مواقع السوشيال ميديا، مثل: موقع الفيس بوك.. أو تويتر، كما يمكن التعرف على مواعيد البرامج المختلفة.
  • قامت بإنشاء قناة على موقع اليوتيوب، وذلك كي تقوم بعرض كل ما تبثه على شاشاتها من برامج متنوعة.. كي يتمكن المتابعين من مشاهدة البرامج التي فاتته في أي وقت ومكان.
  • تسعى إلى توسيع حدود شهرتها.. فهدفها أن تصل إلى العالم العربي بأكمله، لذا نجد أنها قامت بالبث بشكل مجاني.. دون أن تتطلب رسوم اشتراك سنوي أو شهري على المشاهدة.
  • تعمل القناة على بث الصورة بأعلى دقة لها، فهي تقوم بعرض محتواها من خلال استخدام أحدث أنظمة الرؤية.
  • تعد من القنوات الفضائية الدينية الحيادية التي لا تنتمي إلى أي نظام عقائدي أو إلى منظمة معينة.. كما أنها لا تقوم بالتحريض على الفتن والخلافات.

طريقة تنزيل تردد قناة البصيرة على جهاز الاستقبال

على الرغم من وجود بعض الخطوات التي من الممكن أن تظهر بشكل معقد إلى حدٍ ما، إلا أنها من الممكن تنفيذها من خلال اتباع التعليمات التي سيتم عرضها في الآتي:

  1. اضغط على زر (menu) الذي يتواجد في جهاز التحكم (الريموت كونترول) الخاص بالرسيفر.. وستظهر لك قائمة تحتوي على الاختيارات المتعددة.
  2. اضغط على كلمة تثبيت.. ومن ثم قم باختيار “تثبيت يدوي“.
  3. انقر على قائمة الترددات.. وذلك من خلال الضغط على الزر الأخضر الموجود في الريموت كونترول.
  4. بعد ذلك اختر القمر الصناعي.. من قائمة الأقمار الصناعية التي توجد على الشاشة، وهنا نختار نايل سات.
  5. ستظهر لك قائمة على الشاشة.. تتطلب كتابة تردد القناة التي تريد إضافتها، واكتب معامل التصحيح وحدد التقطيب، واكتب معدل الترميز.
  6. من ثم وجه السهم من خلال جهاز التحكم.. واضغط على كلمة “بحث”.. من خلال الضغط على الزر الأزرق الموجود في الريموت كونترول.
  7. انتظر قليلًا لبضع دقائق معدودة.. وذلك حتى يتم تحميل القناة.. وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة تم.
  8. ادخل إلى قائمة القنوات وستجد القناة التي قمت بإضافتها.. بعد التأكد اضغط على زر الخروج في الريموت.

تعد قناة البصيرة الفضائية من القنوات الفضائية المصرية الإسلامية التي تقوم ببث محتوى ديني مميز وهادف.. لذا عند توقف القناة عن البث يزداد البحث عن التردد الجديد الخاص بها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.