التخطي إلى المحتوى

تعد خدمة سحب فلوس من فودافون كاش 2022 Vodafone Cash من أكثر الخدمات التي أثارت إعجاب الكثيرين، كونها تقدم للشخص التقنية الأحدث في الاستفادة من الأموال المدخرة، حيث أصبح الآن من الممكن الحصول على المبلغ الذي تم ادخاره أو تحويله على حساب Vodafone Cash عن طريق العديد من السبل، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي.

1- سحب فلوس من فودافون كاش عن طريق atm

أصبح الآن من الممكن أن يقوم الشخص بسحب المال من الخدمة عن طريق ماكينات الصراف الآلي، أو ما تسمى ب atm.. وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بفتح الهاتف والدخول إلى نافذة الاتصال.
  2. كتابة الكود *9# من اليسار إلى اليمين.
  3. الضغط على زر الاتصال، والانتظار إلى أن تظهر القائمة المراد الوصول إليها.
  4. يتم اختيار خدمة السحب من atm.
  5. على المستخدم في تلك المرحلة أن يقوم بإدراج المبلغ الذي يود الحصول عليه على أن يبدأ من 20 جنيهًا مصريًا.. بحد أقصى 6000 جنيهًا مصريًا.
  6. يقوم بإدراج كلمة المرور الخاصة بخدمة فودافون كاش.. على أن يتأكد أنه قد قام بإدخال الرقم الخاص به على النحو الصحيح.. حتى لا يضطر إلى إعادة الخطوات مرة أخرى.
  7. ستصل إليه الرسالة التي تحتوي على رقم سري خاص بماكينة الصراف الآلي.
  8. في تلك المرحلة عليه التوجه على أحد ماكينات البنوك التي تدعم خدمة فودافون كاش.. والتي تتمثل في بنك مصر.. البنك الأهلي، بنك القاهرة، بنك الإسكندرية.. وبنك عودة، علمًا بأنه ليست كافة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بهم داعمة للخدمة، لذا يجب التأكد في بداية الأمر من توفر خدمة محفظة الهاتف المحمول بالماكينة.
  9. يتم اختيار خدمة محفظة الهاتف المحمول، على أن يختار العميل كلمة سحب.
  10. ستطلب الماكينة إدخال رقم الهاتف المحمول.
  11. بعد ذلك يتم إدخال الرقم السري الذي تم الحصول عليه مسبقًا في الرسالة.
  12. يتم إدخال المبلغ المراد سحبه لتأكيد الأمر.. ومن ثم استلام الأموال.

2- سحب المال من أحد فروع Vodafone

من الممكن أيضًا أن يقوم العميل بسحب المبالغ المالية من خدمة فودافون كاش عن طريق أحد فروع الشركة.. والتي تنتشر بشكل كبير في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أتت الخطوات على النحو التالي:

  1. يقوم العميل بالتوجه إلى الفرع على أن يتم اصطحاب الهوية الشخصية على أن تكون سارية.
  2. يتم إبلاغ الموظف المختص بالعملية المراد تنفيذها.. وهي سحب المال من حساب Vodafone.
  3. يقوم الموظف المختص بالسؤال عن رقم الهاتف الخاص بالعميل والرقم السري للمحفظة الذكية.. كما يسأل عن المبلغ المالي المراد سحبه.
  4. بعد ذلك يتم الاطلاع على البطاقة الشخصية من أجل التأكد أن الإجراء يتم بواسطة صاحب المحفظة.
  5. ثم يتم تسليم المبلغ المالي إلى العميل، بعد أن تصل إليه الرسالة التي تؤكد القيام بعملية سحب المال.

كيفية الاشتراك في خدمة فودافون كاش

بعد أن تعرفنا على كيفية الحصول على المبالغ المالية المدخرة في حساب Vodafone Cash، حريٌ بنا أن نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها الاشتراك في تلك المحفظة الذكية من أجل الاستمتاع بتلك الخدمة، والخدمات المتعددة.. والتي سوف نتعرف عليها فيما بعد.. حيث تشكلت خطوات الاشتراك فيما يلي:

  1. في بداية الأمر يجب على الشخص أن يكون أحد عملاء شركة فودافون، حيث يتوجه إلى أقرب فرع للشركة، كما يصطحب معه البطاقة الشخصية على أن تكون سارية.
  2. يقوم بالتحدث مع الموظف المختص، وإبلاغه بالرغبة في الاشتراك في خدمة Vodafone Cash.
  3. حينها سيقوم الموظف بإعطاء الشخص الاستمارة الخاصة بتفعيل حسابه في الخدمة.
  4. يقوم العميل بملء الاستمارة بالبيانات الخاصة به مع إدراج الرقم القومي بالشكل الصحيح، كما تمت كتابته في البطاقة الشخصية.
  5. سيقوم الموظف في تلك المرحلة بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتفعيل الخدمة على الفور، لذا على العميل أن يتحرى الدقة في كتابة كافة البيانات المتعلقة به.
  6. ستصل إلى العميل رسالة تأكيد تفعيل الخدمة، والتي تطلب منه الاتصال بهذا الكود #5*9* من اليسار إلى اليمين.. وذلك من أجل القيام بإدخال الرقم السري الخاص به، والذي يود استعماله في كل مرة يود فيها الدخول إلى تلك الخدمة.
  7. يجب أن يتكون الرقم السري من 6 أرقام غير متشابهة ولا متتالية، حتى تكون الأرقام السرية قوية ولا يمكن اختراقها.
  8. كما يجب أن يحرص العميل على يقوم بالاحتفاظ بالكود، حيث إنه سيحتاجه في كل مرة يود فيها استخدام الخدمة، كما عليه أن يراعي عدم مشاركته مع الآخرين لأي سبب كان.

الخدمات التي توفرها فودافون كاش

فيما سبق تعرفنا على أول خدمة تقوم Vodafone Cash بتوفيرها، والتي تتمثل في سحب فلوس من فودافون كاش.. والآن دعونا نتعرف على المزيد من الخدمات التي تقدمها لنا من خلال ما يلي:

  • يمكن للعميل أن يقوم بإرسال واستقبال المبالغ المالية في أي وقت دون عناء مع دفع الرسوم القليلة، وذلك عبر التوجه إلى أي من فروع الشركة التي تعمل على تقديم الخدمة بكل سهولة ويسر.
  • الشراء أونلاين، حيث إنه في السابق قبل أن يصل التطور التكنولوجي إلى هذا الحد وظهور خدمة Vodafone Cash، كان يمكن أن يتم شراء المنتجات أون لاين عن طريق الدفع بالبطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك، إلا أن الأمر لم يعد كذلك بعد ظهور تلك الخدمة، فبمجرد الاشتراك أصبح بإمكان العميل أن يقوم بشراء ما يشاء من المواقع المختلفة عبر تلك الخدمة.
  • سداد قيمة فاتورة الإنترنت بكل سهولة ويسر، كما يمكن للعميل أن يقوم بشحن رصيد باقته أو الشحن للآخرين من خلال استعمال تطبيق أنا فودافون.
  • يمكن للعميل أن يقوم بالتبرع إلى العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية المختلفة.. حيث يمكنه دفع القيمة التي يرغب في التبرع بها عن طريق الخدمة من خلال تطبيق أنا فودافون، ليقوم بتقديمها إلى الجهة المقصودة دون الحاجة إلى التوجه إليها.
  • دفع فواتير المرافق مثل الكهرباء، المياه، والغاز الطبيعي، فمن خلال خدمة فودافون كاش يمكن للعميل أن يقوم بتسديد كافة إيصالات الخدمات التي قام باستهلاكها.. دون الحاجة إلى الذهاب للعديد من الأماكن للقيام بذلك.

خدمة فودافون كاش من الخدمات التي وفرت الكثير على العملاء.. لذا يجب الاستفادة منها على النحو الصحيح من خلال التعرف على كافة الخدمات التي تقدمها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.