التخطي إلى المحتوى

هل تركيا في آسيا أم أوروبا؟ تركيا هي الأفضل بين قارتين في بلد واحد ليحظى كل مسافر بتجربة رائعة لا تُنسى.

فهي تناسب الباحثون عن المغامرة والاستكشاف، ومحبي الآثار والتراث، وعشَاق الطبيعة، حتى محبو التسوق بأسعار مناسبة واقتناء أشياء مميزة.

لماذا تركيا هي الوجهة الأفضل

تركيا دولة متميزة وجذابة على مدار السنة، ويتم تحضيرها في كل الفصول للزائرين، ولكن يُعد شتاءها بارد بالنسبة للزائرين القادمين من الشرق الأوسط، فما الذي يجعل زيارة تركيا في الشتاء فكرة جيدة.

دائماً ما تكون تركيا -خاصة إسطنبول- مزدحمة في كل شهور السنة، ولكنها تكون أقل ازدحاما في فصل الشتاء، وهذا يعني أنه يمكنك التجول دون الشعور بالحر والاضطرار إلى تأخير أو إلغاء بعض الرحلات بسبب الازدحام.

بالإضافة إلى أن الأسعار في تركيا في فصل الشتاء أقل بكثير من فصل الصيف، هذا يعني أنه يمكنك توفير بعض المال، أو قضاء الكثير من الرحلات أو شراء الكثير بأسعار قليلة خلال الشتاء، بجانب مساواة سعر الليرة بالجنية المصري حالياً، سيجعلك لا تشعر بالقلق حول تكاليف الرحلة، أو التفكير في “كم يساوي هذا بالجنية المصري” قبل كل عملية شراء.

كما أن التزلج أو مشاهدة تساقط الثلوج على التلال الخضراء في طرابزون مع تناول الشاي أو القهوة التركي، من إحدى الأشياء التي ربما ستجعلك تكرر زيارة تركيا كل شتاء.

يمكنك الحجز بكل سهولة من خلال طيران الإمارات من موقع فلاي إن بأفضل الأسعار

أما إذا كنت من هواة ممارسة الأنشطة وسط الطبيعة فإليك هذا أيضاً

 ركوب التليفريك في بورصة: هو أطول تليفريك في العالم يمتد على مسافة 9 كم فوق جبل أولوداغ الأخضر وهناك في القمة تتوفر العديد من الأنشطة، ومنها ركوب الدبّاب الجبلي أو ركوب الدراجات الهوائية، ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، كما يمكنكم الحصول على أدوات التزلج من الأماكن المخصصة والتزلج هناك كما يحلو لكم.

ركوب منطاد الهواء في كابادوكيا: تشتهر هذه المدينة بأنها “لا تشبه كوكب الأرض” ولذلك تجربة ركوب المنطاد ومشاهدتها من أعلى سيكون من أكثر التجارب متعة في حياتك.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك زيارة الأماكن التي لا يختلف جوهرها في أي فصل مثل المساجد والكنائس وباقي آثار الحضارات، وجزيرة الأميرات والمتاحف، أي مدينة في تركيا ستختارها ستجد بها العديد من جوانب المتعة التي لا تُنسى.

اختر التوقيت الأفضل لحجز تذكرة طيران جوي لك وسافر واستمتع بأجواء الشتاء في تركيا

كما يمكنك إحضار هدايا مميزة من تركيا في هذا الوقت

إذا كنت في إسطنبول فأفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية هو البازار الكبير لشراء “الباشمينا” وهي الأوشحة التركية المصنوعة من مزيج من الحرير والكشمير، أو شراء الجلد التركي، فتعد الجلود أرخص بكثير في تركيا مما هي عليه في باقي الدول الأوروبية، لذلك، قد تكون من أرخص الأشياء التي يمكنك شراؤها في تركيا.

والجدير بالذكر أن معظم المنتجات الجلدية في تركيا مصنوعة يدويًا، مما يعني أنه لا يوجد شيء متماثل تمامًا، ستحصل على القطعة الفريدة الخاصة بك من المصنوعات الجلدية، سواء كانت سترة أو محفظة أو حزامًا أو سوارًا أو حقيبة يد. كما يمكنك إحضار مجموعة صنع الشاي من هناك التي تشمل أكواب الشاي التركية التقليدية على شكل خزامى وإبريق الشاي، وإذا كنت تستمتع بالقهوة، فلا تترك تركيا بدون عبوة من القهوة التركية مع فنجانًا مصنوع في إبريق تقليدي ملون، سواء كان ذلك لنفسك أو لعشاق القهوة في حياتك.

أخيرا يمكنكم الذهاب إلى تركيا عن طريق طيران الإتحاد حيث يوفر موقع فلاي إن تخفيضات هائلة على تلك الوجهة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.