التخطي إلى المحتوى
X

يود الكثير من الأشخاص بين الحين والأخر أن يقومون بتغيير اسم صفحة الفيس بوك، حيث يطلقون عليها المسميات المزخرفة، أو أسماء الشخصيات التي يقتدون بها.. أو أي من الأسماء المستعارة.. إلا أن الطريقة تقف عائق أمامهم، وبالتالي يجب تعلم طريقة تساعد في ذلك، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات الآتية.

كيفية تغيير اسم صفحة الفيس بوك

تغيير اسم صفحة الفيس بوك

إذا كنت ممن يترددون على منصة الفيس بوك بوتيرة دائمًا، فحتمًا سيأتي اليوم الذي تود أن تقوم بتغيير مسمى الصفحة الشخصية الخاصة بك فيه.. وذلك لعدة أسباب، منها الشعور بالملل كون الاسم قد استمر فترة كبيرة منذ إنشاء الحساب.

1- امتلاك الصفحة

أولى خطوات وشروط تغيير اسم صفحة الفيس بوك، أن يكون القائم على الأمر هو صاحب الحساب.. حيث لا يمكن لأي شخص سواه القيام بالأمر.. إلا في حالة تعينه كمشرف أو فتح الحساب من جواله عن طريق إعطاءه تفاصيل الحساب مرفق بالرقم السري الذي يخول له فتحه.

حينها يمكن للشخص القيام بتغيير اسم صفحة الفيس بوك.. دون الحاجة إلى إذن صاحب الحساب.. مع العلم أنه في حالة تغيير اسم حساب الفيس بوك، لا يمكن استرجاع الخطوة أو تغيير الاسم مجددًا قبل مرور نحو 60 يوم من تاريخ أخر مرة تم فيها تغيير الاسم.

لا يفوتك أيضًا: أسماء صفحات فيس بوك 

2- الدخول على الخيارات

في تلك الخطوة يقوم صاحب الحساب أو من ينوب عنه بالدخول إلى قائمة الخيارات، والتي تظهر أعلى الصفحة الرئيسية للمنصة سواء في أقصى اليسار أو اليمين.. وهو الأمر الذي يرجع إلى لغة التطبيع على الهاتف أو جهاز الحاسوب.

فإن كان باللغة العربية نجد القائمة في أقصى الجهة اليمنى، أما في حالة دعم التطبيق للغة الإنجليزية.. فإن القائمة تقع في أقصى يسار الشاشة، وعلى القائم بالأمر حينها الضغط على تلك القائمة ثم الانتظار إلى أن تظهر الخيارات المتعددة من ثم اختيار About.

3- تحرير الاسم

بعد الوصول إلى تلك الخطوة من خطوات تغيير اسم صفحة الفيس بوك، يقوم الشخص بالضغط على كلمة تحرير أو Edit، والتي تظهر مجاورة لاسم الحساب في القائمة التي توصلنا إليها من خلال تطبيق الخطوات السابقة.

4- إدخال الاسم الجديد

تغيير اسم صفحة الفيس بوك

في تلك الخطوة يقوم الشخص بكتابة الاسم الجديد الذي يرغب في تسمية الحساب به.. على أن يراعي أن يكون من الأسماء اللائقة، والتي تخضع لسياسة الفيس بوك.. وذلك منعًا لحدوث العديد من المشكلات التي قد تصل إلى غلق الحساب بشكل نهائي.

لا يفوتك أيضًا: كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى حسابي على فيسبوك

5- تأكيد تغيير الاسم

تلك الخطوة الأخيرة من خطوات تغيير اسم صفحة الفيس بوك، والتي يتم فيها تأكيد الأمر من خلال الضغط على زر الاستمرار أو continue، حسب اللغة التي يدعمها التطبيق.

حينها سيطلب منك ادخال الباسورد الخاص بالحساب لتأكيد العملية.. الجدير بالذكر أنه في حالة تجاهل تلك الخطوة والخروج دون إجراء خطوة التأكيد، فإن صاحب الحساب أو من ينوب عنه سيضطر إلى تكرار كافة الخطوات من الأول مرة أخرى.

لذا على الشخص القائم على الأمر مراعاة تلك الخطوة جيدًا.. كما يراعى إدخال كلمة السر على النحو الصحيح.. حتى لا تضطر إدارة فيس بوك إلى غلق الحساب حفاظًا على سرية وخصوصية التعاملات التي تتم من خلاله، إلا أنه في تلك الحالة لا يستمر الأمر طويلًا، حيث تتأكد إدارة الفيس بوك من امتلاك الشخص للحساب من خلال القليل من الإجراءات ومن ثم فتح الحساب مرة أخرى.

شروط اختيار اسم جديد لحساب الفيس بوك

بعد التعرف على كافة خطوات تغيير اسم صفحة الفيس بوك، كان ينبغي علينا الإحاطة بالعوامل التي يشترط على القائم بالأمر مراعاتها عند اختيار الاسم الجديد للفيس بوك.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • من المهم أن يكون الاسم عاكسًا لصاحب الحساب والمحتوى الذي يعمل على تقديمه.. خاصة في حالة الانتفاع من الصفحة من خلال البيع عبرها، أو استعمالها لترويج أي من الأعمال المختلفة التي يقوم بها صاحب الحساب.
  • كما يراعى أن تكون ألفاظ الاسم جيدة.. فلا يحتوي على الكلمات الخادشة للحياء أو العبارات المشينة التي من شأنها أن تدفع المترددين على الحساب لعمل الحظر النهائي.. وهو الأمر الذي يدفع إدارة الفيس بوك إلى غلق الحساب بشكل لا رجعة فيه.
  • يجب أن يكون الاسم واضح ومعبر عما يشير إليه.. حتى لا يضطر المتردد على الحساب بالسؤال عن معنى الاسم وما المحتوى التي تعمل الصفحة على تقديمه.
  • يجب الابتعاد عن المصطلحات التي تنتهك الحقوق والخصوصيات وتعمل على تشويه الصفحة وصاحبها.
  • كما يجب تحري الصدق في اختيار المسمى الجديد للصفحة.. فلا يقوم الشخص بنسب وظيفة لا يمتهنها، ولا أي من ذلك القبيل الذي من شأنه أن يضعه في المواقف المحرجة.. كما يضعه تحت طائلة انتحال الشخصيات، وهو الأمر الذي يدفع إدارة المنصة إلى غلق الحساب أيضًا حسب السياسات التي وضعت لها.
  • من المهم أن يعرف الشخص أنه لا يصح وضع لفظ (الرسمية) تحت أي بند.. إلا إذا كانت علامة تجارية مؤكدة، حينها تقوم الإدارة بتحري الأمر ووضع الكلمة من تلقاء نفسها، مع إضافة الكثير من العلامات التي تدل على ذلك.
  • كما لا يجوز استعمال كلمة (face book) من خلال الاسم المختار للصفحة.
  • من المهم أن يراعي التناسق بين الاسم الجديد والبايو التي يتم نشرها أسفل المسمى.. حيث يعمل ذلك الترابط على جذب العديد من المتابعين.

لا يفوتك أيضًا: تحميل تطبيق واتس اب الجديد WhatsApp 

تغيير بايو الفيس بوك

تغيير اسم صفحة الفيس بوك

في سياق التعرف على كافة خطوات تغيير اسم صفحة الفيس بوك، حري بنا أن نتناول أمر تغيير البايو.. كونها من العبارات المتعلقة بالاسم بشكل مباشر.. والتي يمكن تغييرها بين الحين والآخر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب الفيس بوك والدخول عليه.
  • الضغط على البايو حتى تظهر كلمة تحرير.
  • القيام بالضغط على كلمة تحرير ومسح البايو القديمة، ومن ثم كتابة العبارة الجديدة مع مراعاة ذات الشروط التي تم ذكرها فيما يخص تغيير اسم صفحة الفيس بوك.
  • الضغط على زر التأكيد.

التعامل مع منصة الفيس بوك أمر في غاية السهولة إذا تم اتباع الخطوات الصحيحة لكافة الإجراءات التي تتم من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.