التخطي إلى المحتوى
محتويات

من المقرر أنه اليوم ستنطلق فعاليات مباريات سوبر ساتر داي للخيل، والتي تحت رعاية طيران الإمارات، والتي سوف تتضمن 9 أشواط، بالإضافة إلى أن المباريات ستتضمن أمسية وذلك من أجل تكريم الحاصلين على جائزة ( محمد بن راشد في سباقات الخيل)، كما ستنطلق النسخة الثانية لفعاليات دبي السنوي للفروسية، والجدير بالذكر أنه يمكن حجز طيران الإمارات رخيص من خلال العديد من خطوط الطيران الإماراتية والخليجية، ومن خلال الأسطر التالية سنقدم لكم كل ما هو متعلق بهذا الموضوع، فتابع معنا.

مواصلة الرؤية في صناعة الخيول في المنطقة والعالم

وصرح الشيخ راشد بن دلموك بن آل مكتوم وهو رئيس مجلس الإدارة لنادي دبي لسباق الخيل أن النادي مستمر في توجيهات الشيخ محمد بن راشد وهو نائب رئيس مجلس الوزراء لحاكم دبي، ويرجع السبب في ذلك في الرغبة في ترسيخ هذا الموقع كمركز رئيسي لصناعة الخيول وذلك في المنطقة والعالم.

ويظهر ذلك بشكل كبير من خلال الإقبال الكبير في المشاركة في الدورة الثانية للملتقى، وتعتمد الدولة في صناعة الخيول على أهم الجهات المعنية والتي يتمثل أهمها في نادي دبي للخيل، ونادي دبي للفروسية، وتشهد هذه الصناعة نمواً طردياً بشكل غير طبيعي والتي يقدر حجمها بما يعادل 400 مليون دولار.

واستكمل الشيخ راشد حديثه معبراً عن مدى سعادته بالتقدم السريع الذي حققه ملتقى الفروسية في دورته الثانية، وذلك اعتمادا لم حققه من نجاح كبير خلال دورته السابقة، وهو ما يدفع النادي إلى تقديم المزيج من مبادارات داعمة لصناعة الخيل على مختلف الأصعدة سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية، وذلك من أجل تطور الرياضة الخاصة بصناعة الخيل، هذا بالإضافة إلى تهيئة الأجواء من أجل تحفيز المزيد من التفاعل من قبل مختلف الأطراف على مستوى العالم.

الشوط الأول

وهذا الشوط مخصص لسباق الخيول العربية الأصيلة والتي سيكون خلال قطع مسافة قدرها 2000 متر، وسوف يكون السباق على المضمار الرملي، وسوف يكون السباق تحت رعاية ( المغامرات العربية)، والذي سيقدم جائزة للفائزين تبلغ قيمتها  خمسة وسبعون ألف دولار أمريكي.

ومن المقرر أنه ستشارك عشرة خيول في هذا الشوط، ويأتي على رأس هذه القائمة خيل ( براق) و ( جوغورثا دي مولانو) والتي هي لـ ( ياس للسباق)، هذا بالإضافة إلى ( إيه أف البيرق) و ( إيه أف العجاج) والتي هي لخالد خليفة النابودة.

الشوط الثاني

ومن المقرر أنه سيشارك في هذا الشوط مدينة الذهب، والتي ستتسابق لمسافة قدرها 2410 متر وذلك من الفئة الثانية، وأن السباق سوف يكون على المضمار العشبي، وسيكون هذا الشوط تحت رعاية ( الإمارات سكاي واردز) والذي ستبلغ قيمة الجوائز المقدمة منه مبلغ 250 ألف دولار أمريكي، والتي من المقرر أنها سمشارك فيها أربعة عشر خيلاً، ويأتي على رأس قائمة الفرسان المشاركة في هذا الشوط جلوبال هيت وجلوبال ستورم والتي هي لجودلفين، بالإضافة إلى حكم لـ شادويل، وأخيراً ويذاوت ايه فايت للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

الشوط الثالث

وبرج النهار هو من سيؤدي هذا الشوط، وذلك لمسافة 1600 متر من خلال الفئة الثالثة ، ومن المقرر أن يكون السباق على المضمار الرملي، وسوف يكون السابق تحت رعاية ( الإمارات للشحن الجوي )،والتي ستقدم جوائز للفائزين بمبلغ مائتي وخمسين ألف دولار أمريكي، وسوف تشارك في هذا السباق ثلاثة عشر خيلاً، ويأتي على رأس قائمة الفرسان المشاركة سوفت ويسبر لجودلفين، بالإضافة إلى الكامل ومبكر لشادويل، وأخيراً مهيب لصاحب السمو أحمد بن راشد.

الشوط الرابع

والفريق الذي سيشارك في هذه البطولة هو ( ند الشبا للسرعة تيرف)، والذي سيقطع مسافة 1200 متر ولك من الفئة الثالثة، ومن المقرر أن يكون السباق على المضمار العشبي، وسيكون هذا الشوط برعاية ( طيران الإمارات)، والذي سيقوم بتقديم جوائز للفائزين قدرها مائتي وخمسين ألف دولار أمريكي.

وسيشارك في هذا الشوط ستة عشر خيلاً، ومن أبرز الخيول المشاركة هو فاينال سونج، ومان أوف بروميس لجودلفين، هذا بالإضافة إلى الكرامة، ومترفع، ومتفاوت، وجاش، لـ شادويل، وأخيراً إمارتي أنا لصاحب السمو محمد بن عبيد آل مكتوم.

الشوط الخامس

وفريق البستكية هو من سيشارك في هذا الشوط، وسيكون السباق لمسافة قدرها 1900 متر، وسوف يكون السباق على المضمار الرملي، وسيكون هذا الشوط تحت رعاية ( الإمارات للعطلات)، والتي ستقدم جوائز بمبلغ قدره مائة وسبعون ألف دولار أمريكي.

ومن المقرر أنه سيشارك في هذا الشوط اثتي عشر خيلاً، ويأتي على رأس هذه القائمة سد مأرب لـ ( كيه أتش كيه للسباقات)، و ( سيكريت أيميدج) لجودلفين، وكوالتي هيومر للسلطان على.

الشوط السادس

وسوف يشارك في هذا الشوط آل مكتوم لتحدي الخيول، ومن المقرر أن المسافة التي ستكون في هذا الشوط 2000 متر، وسوف يكون السباق على المضمار الرملي، وسيكون هذا الشوط برعاية ( طيران الإمارات) والذي سيقوم بتقديم جوائز قدرها 450 ألف دولار أمريكي للفائزين في هذا الشوط.

وسيشارك في هذا الشوط خمسة عشر خيلاً، ويأتي على رأس قائمة الفرسان المشاركة هايبوثيتيكال والمملوك لسمو حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هذا بالإضافة إلى كافو للشيخ محمد بن خليفة، وأخيراً فور ذي توب لـ ( ر ر ر للسباقات).

الشوط السابع

وسيشارك في هذا الشوط رأس الخور، ومن المقرر أن السباق في هذا الشوط سيكون لمسافة 1400 متر وسيكون السباق على المضمار العشبي، وسيكون هذا الشوط تحت رعاية ( طيران الإمارات)، والذي سيقوم بتقديم جوائز للفائزين في هذا الشوط بمبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي.

سوف يشارك في هذا الشوط 16 خيل، ويأتي على رأس القائمة المشاركة في هذا الشوط من الفرسان كلا من زينهم، وراعب، ومقترب، وحقيقي لـ شادويل، هذا بالإضافة إلى السهيل، وباث أوف ثندر، ودبي، ومتفوق، وستورم دميج، ودبي لاف لجودلفين.

السوبر ساترداي للخيل

الشوط الثامن

ومن المقرر أنهسيشارك في هذا الشوط جبل حتا، سيكون السباق لمسافة قدرها 1800 متر، وسيكون هذا السباق على المضمار العشبي، وسوف يكون السباق تحت رعاية طيران الإمارات، والذي سوف يقدم جائزة للفائزين في هذا السباق قدرها  350 ألف دولار أمريكي.

وسوف يشارك في هذا السباق خمسة عشر خيل، ويأتي على رأي القائمة الفرسان المشاركة والتي من أبرزهم فاينست ساوند للشيخ محمد بن عبيد، هذا بالإضافة إلى بارني روي، ولاند أوف ليجندس، وهايلاند أفنيو وكلهم لجودلفين، والفريق لـ شادويل.

الشوط التاسع

وسيكون هذا الشوط من بطولة مهب الشمال، وسوف يكون السباقعلى المضمار الرملي، ومن المقرر أن  يكون هذا السباق تحت رعاية طيران الإمارات والذي تبلغ قيمة جوائزه للفائزين في هذا الشوط 250 ألف دولار أمريكي.

وسوف يشارك في هذا الشوط 10 خيول، وسيكون أبرزهم كانفاسد لسمو الشيخ محمد بن عبيد، هذا بالإضافة إلى بريمير ستار.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بمنافسة شيقة على ألقاب السوبر ساتر داي، وذلك من خلال ذكر أحداث كل شوط، بالإضافة إلى الراعي الخاص به والجوائز المقدمة منه للفائزين في الشوط. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.