التخطي إلى المحتوى

بالاعتماد على آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل.. سيمكن لكلا الوالدين الحصول على السعادة والسكينة في الحياة الدنيا، وخاصةً في ظل وجود مشاكل متعلقة بالإنجاب.. وإليكم تلك الآيات وبعض التفاصيل حولها عبر السطور القادمة.

آيات قرآنية لإنجاب طفل

آيات قرآنية لإنجاب طفل

قد تصادف بعض الآباء والأمهات ممن يرغبون في الإنجاب.. وإليك آيات قرآنية لإنجاب طفل جميل فيما يلي:

سورة لقمان.. بسم الله الرحمن الرحيم: (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ). صدق الله العظيم.

سورة الطلاق.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا). صدق الله العظيم.

سورة الحجرات.. بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ). صدق الله العظيم.

سورة النحل.. بسم الله الرحمن الرحيم: (مَن عَمِلَ صالِحًا مِن ذَكَرٍ أَو أُنثى وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلَنُحيِيَنَّهُ حَياةً طَيِّبَةً وَلَنَجزِيَنَّهُم أَجرَهُم بِأَحسَنِ ما كانوا يَعمَلونَ). صدق الله العظيم.

سورة نوح.. بسم الله الرحمن الرحيم: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا). صدق الله العظيم.

سورة البقرة.. بسم الله الرحمن الرحيم: (آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: آيات قرآنية عن الموت

آيات قرآنية لتعجيل الحمل

لا زال الحديث عن الآيات القرآنية المستخدمة في تعجيل الإنجاب قائمًا.. وتلك الآيات قد وردت على النحو الآتي:

سورة الفتح.. بسم الله الرحمن الرحيم: (سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلامَ اللَّهِ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لا يَفْقَهُونَ إِلا قَلِيلًا). صدق الله العظيم.

سورة المرسلات.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ. [القلم:51] قال تعالى -أَلَمْ نَخْلُقكّم مّن مّآءٍ مّهِينٍ * فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مّكِينٍ * إِلَىَ قَدَرٍ مّعْلُومٍ * فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ * وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لّلْمُكَذّبِينَ). صدق الله العظيم.

سورة المؤمنون.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِن سُلاَلَةٍ مّن طِينٍ * ثُمّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مّكِينٍ * ثُمّ خَلَقْنَا النّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ). صدق الله العظيم.

سورة الأنعام.. بسم الله الرحمن الرحيم: (وَهُوَ الّذِيَ أَنشَأَكُم مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ). صدق الله العظيم.

سورة الحج.. بسم الله الرحمن الرحيم: (يَأَيّهَا النّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مّنَ الْبَعْثِ فَإِنّا خَلَقْنَاكُمْ مّن تُرَابٍ ثُمّ مِن نّطْفَةٍ ثُمّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمّ مِن مّضْغَةٍ مّخَلّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلّقَةٍ لّنُبَيّنَ لَكُمْ وَنُقِرّ فِي الأرْحَامِ مَا نَشَآءُ إِلَىَ أَجَلٍ مّسَمّى ثُمّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمّ لِتَبْلُغُوَاْ أَشُدّكُمْ وَمِنكُمْ مّن يُتَوَفّىَ وَمِنكُمْ مّن يُرَدّ إِلَىَ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلاَ يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأرْضَ هَامِدَةً فَإِذَآ أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَآءَ اهْتَزّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلّ زَوْجٍ بَهِيجٍ). صدق الله العظيم.

سورة الشورى.. بسم الله الرحمن الرحيم: (لِلّهِ مُلْكُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ يَهَبُ لِمَن يَشَآءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَآءُ الذّكُورَ). صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: آيات قرآنية عن الأخلاق الحسنة

دعاء مستجاب للإنجاب

بعدما أشرنا إلى آيات قرآنية لإنجاب طفل.. يُذكر أن هناك الكثير من الأدعية المستجابة التي تستخدم في التعجيل بالإنجاب.. وقد جاءت كما يلي:

  • اللهم ارزقني بالولد الصالح واجعل لي الخير فيه في الحياة الدنيا.. وتقبله بين عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.
  • يا رب قر عيني بالطفل الجميل الصالح.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • اللهم يا من تقبل التوبة من العباد.. استر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين، وارزقني الولد الصالح في الحياة الدنيا الذي يكون عونًا لي على أداء الطاعات والعبادات على الوجه الذي يرضيك عني يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب كما بشرت مريم بعيسى وزكريا بيحيى.. اسألك أن ترزقني مولود تسعد به حياتي، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قر عيني بهذا الطفل الجميل.. يا صانع المعجزات أرني عجائب صنعك في تحقيق ما أتمنى.
  • يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك بكل أسمائك العلا أن تبشرني بمولود بار بوالديه، يكون لنا السند والعون في الحياة الدنيا.. وارزقنا السعادة به يا أرحم الراحمين.
  • رحمن الدنيا ورحيمها إلى من أدعو سواك وأنت رب النعم الواحد الأحد الفرد الصمد.. رب ارزقني الطفل الصالح في الحياة الدنيا، ووفقنا يا رب لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
  • إلهنا وإله آبائنا الأولين.. لك نشكو قلة حيلتنا وضعفنا وهواننا على الناس، فاللهم يا ذا الجلال والإكرام ارزقنا الطفل الذي تقر به أعيننا في الحياة الدنيا.
  • يا رب ارزقنا بالولد الذي يجعل الحياة هادئة مطمئنة.. فإنك رب العباد وصانع المعجزات يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.

أفضل دعاء سريع للحمل

أفضل دعاء سريع للحمل

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة والآيات القرآنية التي تعجل بحدوث الحمل قائمًا.. وإليكم المزيد من الأدعية في التالي:

  • اللهم ارزقني الولد الصالح الذي يعاونني في الحياة الدنيا على فعل الخيرات.. ويكون لي عونًا وسندًا، فإنك قريب سميع مجيب الدعاء.
  • يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.. اسألك أن تحقق لي ما أتمنى، وأن ترزقني الطفل الصالح الذي يعاونني على التصدي لمصاعب الحياة.. فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • يا حنان يا منان يا من تقول للشيء كن فيكون.. اسألك السعادة والسكينة، وأن ترزقني الولد الصالح في الحياة الدنيا.. الذي يدعو لي بالخير بعد الممات يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام إلى من سواك أشكو قلة حيلتي وضعفي وهواني على الناس.. فاللهم ارزقني المحبة بين عبادك الصالحين، وارزقني الولد الذي تقر عيني به يا رب العالمين.
  • يا رب استر عيوبنا وتولنا بين عبادك الصالحين.. وارزقني طفلة خلوقة فإنك صانع المعجزات يا أكرم الأكرمين.
  • يا مغيث أغثني.. ويا مجيب المضطر إذا دعاك اجب دعائي وتولني بين عبادك الصالحين التوابين القانتين.. اللهم يا عالم الغيب والشهادة اسألك أن ترزقني الابن الذي تقر عيني به في الدار الدنيا يا رب.

اقرأ أيضًا: آيات قرآنية مكتوبة معبرة

دعاء مكتوب للحمل والإنجاب

عبر الجدول المقبل سنشير إلى المزيد من الأدعية المستجابة.. التي تتيح لك إمكانية الحصول على طفل، والتي جاءت كما يلي:

دعاء تأخر الإنجاب يا رب أنت القادر الوهاب البر الصمد.. اللهم كما أجبت دعاء زكريا ورزقته بيحيى اسألك أن تجيب دعائي وندائي وأن ترزقني بالطفل الذي تقر عيني به في الحياة الدنيا.. فإنك على كل شيء قدير.
دعاء الرزق بالذرية الصالحة اللهم يا من تهب الذكور والإناث لمن تشاء.. اسألك أن ترزقني طفل جميل على خلق، يكون لي الشفيع يوم القيامة وأسعد به في الحياة الدنيا إلى أن ألقاك يا أكرم الأكرمين.
دعاء طلب الذرية يا رب ارزقني الطفل الصالح في الحياة الدنيا التي فيها معاشي.. ويسر لي ولادته يا رب العالمين.
دعاء الحمل إله الكون كله ومليكه إلى من أدعو سواك وأنت رب النعم.. اللهم إني اسألك العفو والتقوى والسعة في الرزق، وأن ترزقني الطفل الذي تقر عيني به يا أرحم الراحمين.
دعاء تيسير الولادة اللهم يا ذا الجلال والإكرام.. اسألك أن تيسر لي أمر الإنجاب، فإنك على كل شيء قدير.
دعاء تأخر الإنجاب اللهم أنت القادر على عل الخيرات ورب الكون ورب المعجزات.. اسألك السعادة وأن ترزقني الطفل الصالح في الحياة الدنيا، وأن تتقبلني بين عبادك الصالحين.

من خلال الفقرات السابقة تعرفنا على آيات قرآنية لإنجاب طفل رائع.. وذكرنا كذلك الأدعية المستجابة التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض؛ للحصول على السعادة والمودة في الحياة الدنيا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.