التخطي إلى المحتوى

قد ترغب في الحصول على صيغة دعاء التوسل لقضاء الحوائج  الصحيحة.. لما يتضمنه هذا الدعاء من فضل عظيم وأثر رائع على حياة الفرد المسلم، إلى جانب الحسنات والأجر الكبير الذي تحصل عليه في مقابل ترديده.. وإليك صيغة الدعاء في التالي.

دعاء التوسل لوالدي اللهم ارزق والدي السعادة والصحة من لدنك.. يا رب أتوسل إليك ألا تريني فيهم مكروهًا أبدًا.
دعاء بالصحة يا رب أتوسل لك أن ترزقني الصحة والعافية التي لا أشقى بعدها أبدًا.. وأن تؤامن روعاتي وتحفظني من كل سوء يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالستر اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون اسألك الستر والعافية من لدنك.. وأن تسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
دعاء بالتوفيق يا رب وفقني في تلك الأيام لما تحب وترضى.. وباعد بيني وبين الشرور والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب أتوسل إليك أن تجيب الدعاء يا رب العباد.
دعاء بالنجاح اللهم إني أتوسل إليك أن تجيب الدعوات.. وأن ترزقني النجاح الذي تقر عيني به يارب، فإنك على كل شيء قدير.
دعاء بالمحبة والهيبة إلى من أدعو وأتوسل سواك.. فاللهم ارزقني المحبة والقبول بين عبادك الصالحين، وارزقني الهيبة التي تسعدني في الحياة الدنيا يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالمغفرة اللهم يا من تقبل التوبة من العباد.. اسألك وأتوسل لك بكل أسمائك أن ترزقني المغفرة من لدنك في الحياة الدنيا، وأن تحشرني مع النبيين والصديقين في الدار الآخرة.
دعاء بالتوبة يا رب أتوسل لك أن تتوب علي من فعل تلك المعاصي.. وأن تقربني إليك على النحو الذي يرضيك عني يا أكرم الأكرمين.
دعاء قضاء الحاجة اللهم إني أتوسل لك أن تقضي لي حاجتي.. وحاجة من وكلني له بالدعاء يا أرحم الراحمين.
دعاء بالرزق يا رب ارزقني المال الحلال الذي يغنيني بما يرضيك يا رب.. وبارك لي فيه برحمتك التي وسعت كل شيء.

صيغة دعاء التوسل المستجابة

صيغة دعاء التوسل

من المتعارف عليه أن أحد شروط إجابة الدعاء هو التوسل والتذلل إلى الله الخالق.. وإليك صيغة دعاء التوسل فيما يلي:

اللهم إني لسألك وأتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة محمد صلـى الله عليـه وآله، يا أبا القاسم يا رسول الله يا إمام الرحمة، يا سيدنا ومولانا إنا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك إلى الله وقدمناك بين يدي حاجاتنا، يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله، يا أبا الحسن يا أمير المؤمنين يا علي بن أبى طالب يا حجة الله على خلقه يا سيدنا ومولانا إنا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك إلى الله وقدمناك بيـن يدي حاجاتنا، يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله، يا فاطمة الزهراء يا بنت محمد يا قرة عين الرسول يا سيدتنا ومولاتنا إنا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك إلى الله وقدمناك بين يدي حاجاتنا، يا وجيهة عند الله اشفعي لنا عند الله، يا أبا محمد يا حسن بن علي أيها المجتبى يا ابن رسـول الله يا حجة الله على خلقه يا سيدنا ومولانا إنا توجهنا واستشفعنا وتوسلنا بك إلى الله وقدمناك بين يدي حاجاتنا، يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء الحاجة الشديدة الملحة مستجاب مكتوب

دعاء التوسل لقضاء الحاجة مستجاب

إن لدعاء التوسل العديد من المزايا والأفضال.. ويكفيك الأجر العظيم الذي تحصل عليه في المقابل، وإليك العديد من الأدعية التي تؤدي هذا الغرض في النقاط القادمة:

  • اللهم يا رب العالم ورب الكون ومليكه نتوسل لك أن ترزقنا موجبات رحمتك.. وأن تستر عيوبنا ولا تفضحنا يوم العرض عليك بحق نبيك محمد.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. فاللهم إنا نسألك السعادة في الحياة الدنيا، فاللهم إنا نتوسل لك بأسمائك ما نعلم منها وما لا نعلم أن ترزقنا العفو والهداية التي لا نضل بعدها أبدًا.
  • اللهم أنت الصاحب والمعين في كل وقت وحين.. أتوسل إليك أن تحقق لي ما أتمنى بما فيه الخير لي ولأحبتي في الحياة الدنيا.. فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • يا رب إلى من سواك أشكو ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس.. فيا رب سخر لي من فيه الخير وقربه مني، أتوسل لك يا إلهي أن تجيب دعائي.
  • اللهم احفظني واسترني بسترك العظيم.. وباعد بيني وبين الشرور التي تؤثر على حياتي يا ذا الجلال والإكرام، أتوسل لك يا رب ألا تردني دون إجابة الدعاء يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.
  • يا رب إني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي.. وأن تبلغني الخيرات وتقربها إلي، فيا رب اسألك وأتوسل لك بإجابة الدعاء.. فأنت الله الواحد الأحد القادر على فعل المعجزات يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني السعادة في الحياة الدنيا وحب فعل الخيرات التي ترضيك عني.. يا رب أنت القادر على فعل المعجزات، أتوسل لك بأن تجيب دعائي وترفع البلاء عني يا رب الكون ومليكه.
  • يا رب يا من تجيب المضطر إذا دعاك.. اسألك بفضلك وأتوسل لك برحمتك التي سأل بها نبيك المصطفى -صلى الله عليه وسلم- أن تبارك لي في الخيرات، وترزقني طاعتك ومحبتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب

أفضل دعاء لقضاء الحاجة

أفضل دعاء لقضاء الحاجة

عادةً ما يتم التوسل إلى الله -عز وجل- لقضاء حاجة معينة.. وقد وردت الأدعية المستجابة التي يمكنك استخدامها وترديدها على النحو التالي:

  • اللهم إني أتوسل لك أن تجيب دعائي وتحفظني بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. فإنك على كل شيء قدير.
  • يا رب أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك العفو والسكينة في الحياة الدنيا، وأن تبارك لي فيما رزقتني.. أتوسل لك يا رب أن تجيب لي دعائي.
  • اللهم ارزقني محبة عبادك الصالحين.. وأتوسل لك يارب أن تباعد بيني وبين أعين الحاقدين الحاسدين والسحرة يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب النعم ويا ذا الجلال والإكرام.. أنت القادر على فعل المعجزات، اسألك بنور وجهك وعظيم سلطانك أن تجعلني بين عبادك الصالحين.. وأن تتقبل توبتي على الوجه الذي يرضيك عني يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من تجيب المضطر إذا دعاء وتكشف السوء.. اسألك بكل أسمائك وأتوسل لك بكل صيغ الدعاء أن تحقق لي ما أتمنى، وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • يا رب ارزقني الجنة وما قرب لها من قول وعمل.. وباعد بيني وبين النار وما قرب لها من قول وعمل، اللهم استر العيوب وتولنا بين عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا السكينة في الحياة الدنيا.. وباعد بيننا وبين عذاب القبر وعذاب النار، يا رب نتوسل لك بأن تجيب الدعاء في كل وقت وحين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية عيد الفطر المبارك مكتوبة

من خلال ما سبق أشرنا إلى صيغة دعاء التوسل.. لكي يكون من السهل عليك الحصول على الأجر والثواب، والتضرع إلى الله الخالق -عز وجل- والحصول على الدرجات العلا في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.