التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأشخاص يرغبون في تحميل دعاء القنوت pdf.. لأنه يمنحهم الثواب والأجر العظيم.. كما أن هناك العديد من الأدعية المستجابة والمستحبة التي يمكن اللجوء لها، والتي وردت على النحو التالي.

دعاء القنوت المستجاب اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام وفقنا لما تحب وترضى.. وارزق عيوبنا وتول أمرنا بين عبادك الصالحين التوابين القانتين يا أرحم الراحمين.
دعاء القنوت المكتوب إلى من ندعو سواك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد.. اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام، أدعوك أن ترزقنا الفلاح والتوفيق في الحياة الدنيا.. وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
دعاء القنوت قصير رحمن الدنيا ورحيمها منك وإليك نعود.. فلا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.
دعاء مستجاب اللهم يا من بيدك ملكوت كل شيء في الأرض وفي السماء.. نسألك التقوى والمغفرة، وأن ترزقنا المحبة من لدنك.. وأن تباعد بيننا يا رب وبين الذنوب والمعاصي التي تمنع توفيقك في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
أفضل دعاء مجرب ربنا اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت وازح عنا الهم الكرب والحزن يا من يُجير ولا يُجار عليه يا عفو يا كريم.
دعاء جميل اللهم اهد أرواحنا إليك وارشدنا يا رب إلى طريقك حتى لا نشقى أبدًا في الدار الدنيا التي فيها معاشنا.. وتولنا بين عبادك الصالحين واشرح صدورنا بكتابك العزيز يا من تقول للشيء كن فيكون.
دعاء مكتوب ومستجاب يا من ترزق من تشاء وتهب لمن تشاء من فضلك وجودك.. ارزقني الجنة وما قرب لا من قول وعمل، وباعد بيني وبين عذاب النار وعذاب القبر برحمتك التي وسعت الكون كله يا أكرم الأكرمين.
أجمل دعاء مجرب اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك أن ترزقني أمنياتي التي أدعوك بها، وأن تيسر لي أمري كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء القنوت

دعاء القنوت

إن دعاء القنوت يندرج ضمن الأدعية المستحبة والمستجابة.. ويمكنك التعرف على صيغته فيما يلي:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت. لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من كلّ الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا.. واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا.. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا.. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شر.

اقرأ أيضًا: أدعية ليلة القدر

صيغ دعاء القنوت المستجاب

لا زال هناك المزيد من الأدعية المستجابة التي يمكن استخدامها والتي تعرف باسم دعاء القنوت.. ومنها الآتي:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت.. وارزقنا العفو والسماح من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أنت الحي القيوم الذي تغفر السيئات وتمحي المعاصي.. اسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، والصلاح في الدنيا والمغفرة في الآخرة، وأن توفقنا لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.. يا رب اصلح نفوسنا وتول أمرنا بين عبادك الصالحين، وتب علينا يا مولانا وارزقنا السعادة التي لا تنتهي أبدًا يا رب العباد.
  • إلى من ندعو سواك.. فاللهم السكينة والمحبة والقبول في الحياة الدنيا، يا رب نسألك أن تصلح حالنا كله عاجله وآجله.. وألا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك الستر والعفو والعافية في الحياة الدنيا، وألا تخذنا يوم العرض عليك يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا جئناك تائبين معترفين بذنوبنا فاغفر لنا ما تقدم من الذنوب والمعاصي.. وتول أمرنا بين عبادك الصالحين، واستر العيوب يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. يسر لنا أمورنا كلها، وارزقنا المحبة من لدنك.. ونسألك يا رب أن تبارك لنا في كل النعم وأن تزيد لنا الرزق فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • يا رب يا من تحيي الموتى وترزق من تشاء العفو بغير حساب.. اسألك العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن توفقني في الحياة الدنيا لما تحب وترضى وأن تبارك لي في كل النعم يا حنان يا منان.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 دعاء الحاجة الشديدة الملحة

دعاء القنوت مستجاب

دعاء القنوت مستجاب

إلى جانب دعاء القنوت السابق عرضه.. نجد أن هناك العديد من الصيغ الأخرى المستجابة، والتي جاءت كما يلي:

  • يا رب يا من تقول للشيء كن فيكون يا صانع المعجزات.. أرنا عجائب خلقك في تحقيق ما نتمنى.
  • اللهم اهدنا وتقبلنا بين عبادك الصالحين الصابرين.. وارزقنا يا رب في الدار الآخرة جناتك جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا قادر يا بارئ يا مصور.. منك وإليك نعود نسألك الهداية التي لا نضل بعدها أبدًا، والتوفيق والرشاد في الدار الدنيا التي فيها معاشنا.. وأن تباعد بيننا وبين سخطك وعذاب جهنم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك بموجبات رحمتك أن تغفر الذنوب وتستر العيوب، فإنك إذا أردت شيئًا تقول له كن فيكون.
  • رب الكون ومليكه أنت كما أثنيت على نفسك.. اسألك العفو والعافية والتقوى والرشاد في الدار الدنيا، وأن توفقني يا رب لما تحب وترضى.
  • اللهم يسر لنا الصعاب وتولنا بين عبادك الصالحين.. واستر عيوبنا وداوي مرضانا واشفنا شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • يا رب أنت القادر على منح عبادك السكينة والمحبة والسعادة في الدار الدنيا.. وأن تباعد بينا وبين المشاكل والذنوب كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم بديع السماوات والأرض يا من ترزق من تشاء وتغفر لمن تشاء بغير حساب.. اسألك أن تستر عيوبي وتأمن روعاتي، وتحشرني مع عبادك الصالحين والنبيين والشهداء في جنات النعيم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال عيد الفطر المبارك

من خلال تحميل دعاء القنوت pdf يمكنك الحصول على الأجر والثواب.. فهو من بين الأدعية المستجابة والمستحب استخدامها في شهر رمضان على وجه الخصوص، ناهيك عن وجود العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض ذاته.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.