التخطي إلى المحتوى

صفات برج الحمل للرجل والأنثى بالتفصيل تجعلنا نعلم كم أن برج الحمل ذو طبيعة دافئة، سواء كنا بصد رجل الحمل أو أنثاه، إلا أن كوكب المريخ الذي يحكمهم يجعل لديهم حضورًا طاغيًا، بصفاتهم المميزة التي تجعلهم أهلًا لاهتمام الآخرين، في جوهر شخصية الحمل تجده يفعل كل شيء بطريقته الخاصة، وبطبيعة الحال لا يخلو هذا البرج من بعض العيوب .

السمات الشخصية لبرج الحمل (الرجل والمرأة)

صفات برج الحمل للرجل والأنثى

الأول في دائرة الأبراج، وعلى الرغم من اختلاف صفات برج الحمل للرجل والأنثى إلا أن اشتراكهما معًا في ذات البرج يجعل هناك مجالًا للتشابه في بعض الصفات..

هذا ما نسلط عليه الضوء أولًا قبل سرد صفات كلًا منهما على حدا تفصيلًا، رجلًا كان أم أنثى، فالحمل الناريّ له من السمات ما يميزه ويجعله منفردًا بين بقية الأبراج، ربما يتجلى هذا الانفراد والتميز فيما يلي:

  • نظرًا لأن الحمل دائمًا جاهز للمعركة، فإنه إن كان يعاني من مزاج سيء، تجده يتلاشى بسرعة، ولا يزال الحمل بحاجة إلى بعض الوقت للتخلص من نوباته.
  • الطاقة والشجاعة التي تجعل برج الحمل قائدًا عظيمًا يمكن أن تكون خطيرة عندما تقترن بالتفاؤل الأعمى.
  • نفس الشجاعة التي تمكّن برج الحمل من تولي موقف أو مهمة جديدة يمكن أن تصبح تهورًا ملحوظًا إذا لم يتم توجيهها على نحو سليم.. نظرًا لأن أصحاب ذلك البرج لا يفكرون في عواقب أفعالهم، فغالبًا ما ينتهي بهم الأمر بالشعور بالإرهاق وتعلم الدروس بالطريقة الصعبة عندما لا تسير الأمور كما هو متوقع.
  • لا شك في أن الكباش هم أشخاص مرحون وحيويون يمكنهم تكوين صداقات وشركاء وزملاء عمل ممتازين.
  • إن شجاعتهم تعني أنهم يمكن أن يكونوا على قدر من الرومانسية دون أدنى قلق من أي عواقب محتملة.
  • لا يخجلون من التعبير عن مشاعرهم.
  • يمكن أن يكون برج الحمل في الحب مُحبًا رائعًا، نظرًا لإحساسهم بالمغامرة والاستعداد لتحمل المخاطر، فلن تشعر أبدًا بالملل في العلاقة.
  • مخلصون جدًا للعائلة والأصدقاء، حتى لو لم يتواصلوا دائمًا بشكل منتظم، لكن سمات الحمل الأكثر نارية يمكن أن تجعل من الصعب أحيانًا الحفاظ على الاستقرار في علاقاتهم.
  • عندما يتعلق الأمر بمكان العمل، يمكن أن تكون القدرات القيادية الطبيعية للحمل رصيدًا هائلًا، هؤلاء هم الأشخاص الذين سينجزون في مشروع جديد بحماس بالغ، فذكائهم الفطري وطرقهم السريعة في التفكير تجعلهم من النوع الذي يمكنك الوثوق به للتعامل مع أي نكسات على طول الطريق المهني.
  • على الرغم من أن برج الحمل الصريح قد يفتقر إلى بعض اللباقة في بعض الأحيان، إلا أن تفاؤلهم وقدرتهم على الإنجاز تفوق تلك العيوب.
  • من الأفضل دائمًا السماح لأصحاب برج الحمل بأخذ زمام المبادرة.

بناءً على صفات برج الحمل للرجل والأنثى بالتفصيل.. نجد أن الشريك الأمثل لهذا البرج هو الشخص الصريح الشجاع عاطفيًا، الذي يستمتع بكون شريكه آسرًا للقلوب والعيون معًا، فلربما يعشق الحمل أن يكون شريكه على قدر من اشتهاء المخاطرة.. في كل شيء.

صفات رجل الحمل

رجل الحمل هو مزيج من المحارب الشجاع والطفل غير المنضبط، فأصحاب ذلك البرج من الرجال هم أناس متحمسون ومنفتحون وحازمون، يريدون أن يكونوا المسؤولين.

هم عادة واثقون، ناريون، جريئون، عفويين ومستقلون. إلا أنه يُمكننا القول إن هذا الرجل ذكوري بشكل خاص.. نعني بذلك ذكوريًا في سماته الشخصية والجسدية.

هو على الرغم من ذلك يبقى على اتصال بروح الطفل بداخله، فعلى الجانب الإيجابي، يميل إلى أن يكون ممتعًا للغاية ومحبًا ومغامرًا، وعلى الجانب السلبي.

يمكن أن يكون عابسًا جدًا إذا لم يحصل على شيء بطريقته الخاصة، أو تم تجاهله.. هذا وهناك بعض السمات الأخرى التي تميز رجل الحمل:

  • يميل إلى أن يكون تنافسيًا للغاية، ولكن على عكس بعض الصفات لديه أيضًا إحساس قوي وعاطفة جياشة، كذلك يريد الفوز لنفسه؛ ليثبت للعالم أنه يستطيع فعل الكثير، وهكذا كأنثاه يكره أن تتسلط عليه روح السيطرة أو يشعر بأنه محاصر.
  • يمتاز بالجرأة والعدوانية، على الرغم من كونه مندفعًا.. قبس من الصفات المتناقضة بداخله، فيمكن أن يُنظر إلى رجل الحمل أحيانًا على أنه أناني، ولا يمتلك صبرًا، كذلك متسلطًا، ويفتقر التحكم في النفس، ولكن مع ذلك تجده على قدر من المرونة ما يخول له أن يكون مثاليًا.
  • الطموح والعمل الدؤوب هما سماته الأسمى على الإطلاق، عادة ما يكسب عيشًا جيدًا على الرغم من أنه ربما لا يكون الأفضل في توفير المال الذي يكسبه من عمله، فهو يفضل الاستمتاع به.
  • بيد أن الخطر الذي يواجهه رجل الحمل في العلاقة هو التحكم والسيطرة والمواجهة.. فهو لا زال بحاجة إلى كبح جماح الرغبة في القتال، يحتاج فقط إلى الفوز بالشريك بشيء من الوعي.
  • رجل ثابت، لا يترك مساره ولا يتخلى عن طموحاته، لديه إصرار بقدر كبير، فمهما كانت صعوبة ما يواجهه إلا أنه يجد ضالته في السعي مرارًا وتكرارًا.
  • ربما تجدين رجل الحمل ممتلكًا لطرق متعددة من أجل إقناعك، والفوز في الجدال المطروح بينكما، وهذا ما يميزه.
  • عاشقٌ للخصوصية، ويفضل الاستقلالية عن الآخرين، في حياته الشخصية والاجتماعية.
  • لا يتلقى أوامر ولا يتبعها إن كانت على غير مراده.

صفات أنثى الحمل

في مُجمل صفات برج الحمل للرجل والأنثى بالتفصيل نجد أن الأنثى تتميز ببعض الصفات التي تجعلها في مصاف النساء المثاليات على النحو الأرجح، ومن تلك الصفات نذكر:

1- متفائلة وذكية

هناك إيجابية ساطعة بداخلها وهي تتطلع دائمًا إلى الأمام، فلديها إيمان قوي بأن غدًا سيكون أفضل من اليوم، وهي ذكية جدًا ولديها عقل ذكي يساعد في التفوق على الآخرين.

فهي دائمًا تجلب منظورًا جديدًا وفريدًا تمامًا في كل ما تتعامل معه، ولديها طريقتها في رؤية الأشياء وتنفيذها بالطريقة التي تريدها، فعالة وتتطلع دائمًا إلى التحديات الجديدة والمواقف الأكثر تحديًا، تريد مواجهة هذه التحديات كل يوم بدلًا من تأجيلها.

2- جريئة وعفوية

هي قائدة بالفطرة لا تعرف للخوف طريقًا، ومبدعة بطرق فريدة، فالعفوية هي غرس في شخصيتها، كما أنها جريئة وقوية في آرائها، تميل إلى المجابهة والتخويف، مما يؤثر أحيانًا سلبًا على علاقاتها الشخصية.

3- تنافسية وغير متحيزة

فتاة قوية عقليًا وقادرة على المنافسة، ولكنها مع ذلك ليست متحيزة أو غير عادلة، كما أنها تلك الطموحة إلى أبعد حد، وغالبًا ما تقوم بمهام أكثر من قدرتها على التعامل معها.

ولا تقلد الآخرين وتكسب التحديات والمنافسة دون غش، ودائمًا تدعم أولئك الذين تشعر أنهم على حق، فسوف تكافح في السراء والضراء بمفردها لتكون هي في المرتبة الأولى في جميع مناحي الحياة، حتى لو كان هذا بمنظورها فحسب.

4- امرأة عاطفية

رغم كونها مرهفة الحس كما يزعم، إلا أنها تشعر بالضعف فقط عندما تفقد الأمل والصبر، وإلا لن تتخلى أبدًا عن عاطفتها المجردة، وتبذل جهدًا مستمرًا لجعل الأمور في نصابها الصحيح.

ومع ذلك فهي بحاجة دومًا إلى أن تمنح متسعًا من الوقت لإعادة التفكير في الأمور التي فقدت فيها السيطرة أو لا تسير كما تتوق، فهي عاطفية للغاية وتحافظ على مشاعرها حية.

امرأة برج الحمل في الحب والعلاقات مخلصة جدًا وداعمة، ستشعر وكأنها أكثر امرأة جذابة في العالم عندما تقع في الحب.. فهي تفعل كل ما بوسعها من أجل التعبير عن مكنون مشاعرها الداخلية لمن تحب.

فتكون تلك هي منطلق جذب الشريك إليها وإلى كل صفاتها.. فبرج الحمل تحكمه النار والمريخ والنساء المولودات تحت هذه العلامة ناريات وجريئات تحكمهنّ العاطفة بكل معنى الكلمة.

5- التظاهر بالقوة

من الممكن أن تختلف طبيعة صفات رجل برج الحمل عن أنثاه في كونها تسعى دائمًا إلى التظاهر بالقوة إلى الحد الذي يصل بها إلى القسوة في بعض الأحيان، والأمر يتضح في التحكم الزائد بالمشاعر، رغم كونها ضعيفة تمامًا من الداخل.

6- المرأة العاملة بطبيعتها

يمكن للإناث اللاتي يحكمهن كوكب المريخ التعامل تقريبًا مع أي مهنة يمكن للرجل التعامل معها، وغالبًا ما تُعرف أنثى الحمل باسم المرأة العاملة بطبيعة الحال نظرًا للإنجازات الفائقة في حياتها المهنية، ودائمًا تحب أن تكون في دائرة الضوء.. لا يوجد شيء عمليًا لا يمكنها التعامل معه.

تصر امرأة برج الحمل على الحرية الكاملة طوال الحياة، خاصة في مجال العمل، ولا تحتاج إلى دعم الآخرين لخوض المشكلات المهنية، بل يمكنها التعامل مع أي نوع من المواقف بنفسها.

تريد دائمًا أن تكون قائدة في الحياة المهنية والدائرة الاجتماعية.. معتمدة على الذات وإلهام النساء الأخريات، وبأي حال في العموم لن تعتمد عاطفيًا وماليًا على الآخرين.

ما أهم عيوب برج الحمل؟

في نطاق تفصيل صفات رجل وانثى برج الحمل، نجد أن هناك مجموعة من العيوب تعتبر هي الأكثر شيوعًا تتضح عند التعامل الواضح المباشر مع أصحاب ذلك البرج، كما يلي:

  • الحمل يعتبرون أنفسهم قادة، صحيح أنهم قادة بالفعل، إلا أنهم يقودون بالأفعال وليس بالتخطيط أو العملية الفكرية، ويمكن أن يكون هذا جيدًا أو سيئًا حسب الموقف، يمكن القول إنها الصفة الأكثر عفوية.
  • يجب عليهم أيضًا بذل جهد واعٍ للنظر حولهم لمعرفة مشاعر الآخرين ورغباتهم فهذا لا يحدث تلقائيًا بالنسبة لهم، وإذا كنت من النوع الحساس من أصحاب برج الحمل، فمن الإنصاف القول إنك قد تؤذي مشاعرك من حين لآخر، على الرغم من أن ذلك لن يكون مقصودًا على الأرجح.
  • غاضب أو متسلط وفقًا لمعاييره، مما يعني أنه يمكن أن يكون طموحًا ومتسلطًا إلى حد ما.
  • المحادثة الجيدة والاتصال العقلي القوي لهما نفس القدر من الأهمية بالنسبة لهما، على الرغم من أنه غالبًا ما يكون جانبًا أقل وضوحًا من جوانب شخصيتهما.
  • الحساسية المفرطة تمثل جزءًا أصيلًا لا يستهان به في شخصية الحمل، الأمر الذي يسبب بعض العقبات في تعاملهم مع الغير.
  • من أكثر ما يُعاب على برج الحمل كونه عنيدًا، يمثل العند جزء كبير من شخصيته، ويطبقه جليّا في كافة أمور حياته.
  • رغم العاطفة.. ورغم كون برج الحمل حانيًا لدرجة كبيرة، إلا أنه ومع ذلك يؤخذ عليه الطباع الحادة العدوانية، التي تجعل هناك تخوفًا من الدخول معه في مناقشات جادة في بعض الأحيان.
  • يُحب التملك والسيطرة والأخذ بزمام المبادرة.
  • ينتاب برج الحمل شيء من الغرور، وربما قليل من الكبرياء، تلك الصفات التي من الممكن أن تتفاقم آثارها مُشكلة شخصية فظة.

معلومات فلكية عن برج الحمل

ربما يستنتج علماء الفلك والأبراج مقاصدهم في صفات برج الحمل للرجل والأنثى بالتفصيل من خلال تلك المعلومات.. والتي ربما لا تعرفها عن برج الحمل:

اللون الأحمر
الكوكب المريخ
المواليد 20 مارس إلى 19 إبريل
الحجر الكريم الألماس

الشريك الأمثل لبرج الحمل

صفات برج الحمل للرجل والأنثى

من صفات برج الحمل للرجل والأنثى بالتفصيل يسعنا أن نتطرق إلى توافق برج الحمل مع باقي الأبراج.. كما هو موضح بالجدول التالي:

مع أي الأبراج يتوافق نسبة التوافق
برج الحمل 89% من 95%
برج السرطان 42%
برج الجوزاء 61%
برج الأسد 76%
برج العذراء 28%
برج الميزان 70%
برج العقرب 15%
برج الجدي 43%
برج الدلو 80%
برج الحوت 50%

إذا كنت من مواليد برج الحمل، فيمكنك محاولة الاستفادة من القدرات التي تتحلى بها في جميع مناحي الحياة.. ولم لا وهذا البرج يحمل الكثير من السمات التي لا يضاهيها سمات مثالية في غيره من الأبراج!

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.