التخطي إلى المحتوى

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي من الأدعية التي تُردد من قبل الكثير يوميًا، عندما يقع الشخص في الحب يدعى يوميًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظه ويبعد عنه كل سوء وذلك يعبر عن صدق المحبة والمشاعر، لذا سوف نذكر أفضل الأدعية التي يمكن أن يستعين بها الشخص للدعاء لمن يحب فيما يلي.

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

الحب من المشاعر السامية التي لا تقدر بثمن فعندما يقع الشخص في الحب يصبح مخلص للطرف الآخر ويدعى له باستمرار ويتمنى ألا يمسه أي سوء ويكون مستعدًا لمحاربة الدنيا فقط حتى يرى فرحته ولتحقيق كل ما يتمناه وذلك يعبر حقًا عن مدى حب الشخص للطرف الآخر.

أفضل طريق قد يسلكه العبد للوصول إلى مبتغاه هو التقرب من الله سبحانه بالدعاء والأعمال الصالحة، دائمًا ما يدعى العبد للشخص الذي يحبه ويقول اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه ليويظل يدعى كثيرًا حتى يتقبل الله تعالى فلا يوجد لنا غير الله سبحانه ونلجأ إليه في جميع حالتنا عند الدعاء والفرح والحزن.

فهو وحده القادر على كل شيء، أفضل ما قدمه المحب للطرف الآخر هو الدعاء لأنه يعمل على تقوية الصلة بينهم ويجلب السعادة ويحفظهم من كل سوء وإذا كان هناك من يشعر بالضيق يفرج الله ضيقه بالدعاء.

لا يوجد طريق يمكن أن يصل به الإنسان إلى مبتغاه في الحياة إلا الدعاء خاصةً إذا كان يرغب في أن يجمع الله بالشخص الذي يحبه في الحلال وأن يرزقهم الذرية الصالحة ويبعد عنهم كل سوء، سوف نذكر أبرز الأدعية التي تقال عند الدعاء للحبيب عبر السطور القادمة:

  • اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاحفظه لي أينما كان، ويسر له أمره اجعله رفيقي فالدنيا والآخرة اللهم، اسعده وارزقه ما يتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم عوضني عن كل شيء احببته فخسرته طابت له نفسي فذهب اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني. ربي احفظ لي شخص أحببته بحجم سمائك أخشى عليه من ضرر يمسه وهم يتعب قلبه اللهم أني استودعتك إياه ف احفظه لي يا رب.
  • اللهم إني أحببته حبا فاق البشر فأحفظه لي، اللهم اجمعنى بكل عزيز على قلبي في جناتك في الفردوس الاعلى من غير حساب ولا سابق عذاب، والحديث مع روح تحبها سعادة تغنيك عن الدنيا كلها اللهم احفظ لي زمن يرتاح قلبي بالحديث معهم.
  • اللهم اسعده وأرح قلبه ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت، استودعك زوجي ف احفظه لي يا رب.
  • اللهم إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره.
  • اللـهم إني أحببته أكثر من حبي لنفسي، اللهم لا قوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه، اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.
  • اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظه لي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ.

لا يفوتك أيضًا: بوستات دعاء للحبيب بالشفاء من المرض

 أفضل دعاء للحبيب

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

أثناء تناول الحديث عن اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي نجد أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم اللجوء إليها للدعاء إلى من يحب، فأجمل ما قد يفعل الشخص أن يدعي لمن يحبه بظهر الغيب دون انتظار مقابل وعندما يقوم العبد بالدعاء لشخص آخر ولا يدعو لنفسه يكون له نفس ما يتمنى لغيره وهذا فضل الله سبحانه وتعالى على عباده، وأفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للحبيب جاءت على النحو التالي:

ربي إني أخاف من فواجع القدر ف اللهم أحفظ لي عائلتي وأحبتي ومن هم حولي ولا تحرمني من قريب أو بعيد اللهم إني استودعك كل شيء أحببته.

أسأل الله أن ينظر اليك وهو يباهي بك ملائكته فيقول اني احببته فاحبوه يا رب سر خاطره وارح قلبه اشرح صدره اسعده يا الله بما هو خير له من أمنيته ومن دعائه اللهم إني استودعتك قلبه فلا يمسه ضر فلا يحزن فلا يتألم استودعتك عينه فلا تبكي الا من خشيتك.

اللهم إني أحببته حتى عجز لساني عن وصف حبه وأنت من رزقتني حبه، يا رب احفظه لي بقدر ما احببته، اللهم اني استودعتك قلبا احببته فاحمه من كل شر.

اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ما كان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.

اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينيه، اللهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي.

لا يفوتك أيضًا: دعاء جميل لشخص عزيز وغالي تحبة

 أهمية الدعاء وأوقات استجابته

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

في صدد حديثنا عن دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي نذكر أن الدعاء يمثل أهمية كبيرة ويعود بالنفع على المسلم ليس في الدنيا فقط بل وفي الآخر أيضًا فهو من أفضل العبادات التي يمكن أن يقوم بها المرء للتقرب من الله لأنه يطلب من الله المساعدة ولا يلجأ لشخص آخر إلا له ولن يخذل الله عبده المسلم الصالح ويستجيب له.

كما أن الرسول أشار قبل ذلك أن الدعاء مصدر من مصادر الإيمان، إذا كان العبد المسلم يدعو الله من قلبه ويتضرع في الدعاء وينفذ جميع أوامر الله ويبتعد عما نهى عنه ويسعى جاهدًا للتقرب من الله والابتعاد عن الفواحش يستجيب الله له بإذن الله، عندما يدعو المسلم لربه يشعر أنه بين يدي الله وأنه قريب منه للغاية ولا يوجد شعور أفضل من ذلك.

فالله سبحانه وتعالى يكون قريب من العبد الذي يدعي وإذا كان مؤمن به يستجيب له على الفور، استكمالًا للحديث عن اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي، يجب العلم ان الإكثار من الدعاء من الأمور التي نصحنا بها الرسول، الدعاء أفضل ما قد يلجأ إليه المسلم فهو يحميه من أي مكروه يمكن أن يصيبه ويهون عنه البلاء فالدعاء يعتبر داء لكل علاج.

الدعاء يرفع المصائب والمحن، ويفتح كافة أبواب الخير، ويكفر عن الذنوب، ويقرب العباد الصالحين من بعضهم البعض، إذا كان المسلم يرغب في قبول الدعاء عليه التماس أوقات الاستجابة مثل: يوم عرفة المبارك، وليلة القدر، وشهر رمضان الكريم، والثلث الأخير من الليل، ويوم الجمعة، ووقت السجود، وبين الأذان والإقامة والكثير من الأوقات الأخرى الله سبحانه وتعالى لا يخذل عبدًا لجأ إليه أبدًا.

لا يفوتك أيضًا: اجمل كلام حب للزوج رومانسي قصير مكتوب 

 أسئلة شائعة

هل الدعاء في ظهر الغيب مشروع؟

يجوز شرعًا أن يدعو المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب فهو سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

ما فضل دعاء الشخص لمن يحبه؟

إذا كان الشخص يدي للطرف الآخر دون أن ينال أي مصلحة من ذلك يرزقه الله بكل خير وينال أجرًا كبير.

هل الدعاء يغير الأقدار؟

نعم، لا يمكن أن يغير القدر ويخفف القضاء الواقع إلا الدعاء حيث قال الرسول لا يَرُدُّ القدرَ إلَّا الدُّعاءُ

من يلجأ إلى الله ويدعو له سواء لنفسه أو لغيره ينال أجرًا عظيمًا فهو من أرفع أنواع العبادات، فالدعاء يبين مدى توكل العبد على الله وثقته به لأنه وحده القادر على كل شيء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.