تردد قناة الجزائرية 3 الثالثة على النايل سات 2023 وطريقة تنزيل القناة

  • 27 أغسطس 2022 , 02:08
  • تردد القنوات

تردد قناة الجزائرية 3 الثالثة على النايل سات 2023 وطريقة تنزيل القناة , يعتبر تردد قناة الجزائرية Algeria 3 الثالثة على النايل سات هو الطريق الوحيد الذي يمكن للمشاهد من خلاله متابعة المحتوى الذي يتم تقديمه على هذه القناة.. حيث تقدم القناة البرامج التي تناقش أهم الأحداث والقضايا الموجودة في المجالات التي تهم المشاهد.

تردد قناة الجزائرية 3

تردد قناة الجزائرية 3

تعتبر القناة الجزائرية الثالثة من ضمن أهم وأفضل القنوات الموجودة في الجزائر.. وذلك نظرًا للمحتوى الذي تقدمه هذه القناة للمشاهدين، حيث تقدم القناة محتوى في العديد من المجالات سواء الاقتصادية أو الثقافية أو الرياضية أو الإخبارية.

بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.. وذلك على مدار الأعوام التي ظلت القناة تقوم من خلالها بالبث المباشر، وفي خلال هذه الفترة أصبح هناك علاقة قوية بين المشاهد والقناة.. والتي قد تم بناءها بناءً على ثقة متبادلة بين الطرفين.

حتى يستطيع المشاهد الاستفادة من هذا المحتوى الذي تقدمه القناة، يجب أن يصل إليها أولًا.. وذلك عن طريق تثبيتها على الرسيفر الخاص بالمشاهد، ويمكن ذلك عن طريق تردد قناة الجزائرية 3 الذي سوف نتعرف عليه في الجدول التالي:

التردد : 11679
الاستقطاب: أفقي
تصحيح الخطأ: 5/6 أو 3/4
معدل الترميز: 27500

تردد قناة الجزائرية 3 على الهوت بيرد

إذا كان المشاهد لا يدعم جهاز الاستقبال الخاص به سوى القمر الصناعي هوت بيرد، فيمكنه أيضًا متابعة كافة البرامج المنتشرة في كل المجالات المهمة.. والتي تقدمها القناة من خلال التردد الخاص بها على هذا القمر الصناعي.. وسوف نتعرف على تردد قناة الجزائرية 3 من خلال الجدول التالي:

اسم القناة نوع القمر الصناعي التردد معامل التصحيح معدل الترميز الاستقطاب الجودة
قناة الجزائرية 3 الهوت بيرد 11623 3/4 27500 رأسي SD

تردد قناة الجزائرية 3 على أسترا

يمكن للمشاهد متابعة المحتوى الذي تقدمه هذه القناة من خلال تثبيتها على الرسيفر الذي يدعم القمر الصناعي أسترا بكل سهلة، وذلك من خلال استخدام التردد الخاص بها على هذا القمر.. والذي سوف نتعرف على تردد قناة الجزائرية 3 من خلال الجدول التالي:

اسم القناة نوع القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل التصحيح معدل الترميز الجودة
قناة الثالثة الجزائرية أسترا 11597 رأسي 5/6 27500 SD

نبذة عن قناة الجزائرية الثالثة

تردد قناة الجزائرية 3

قد تم البدء في بث المحتوى الذي تقدمه هذه القناة منذ 20 عام وبالتحديد في يوم 5 من شهر يوليو لعام 2001 م، وتعتبر هذه القناة من القنوات الخاصة بالمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، وقد بدأ زكريا شعبان في إدارة هذه القناة.

منذ ذلك الوقت تعتبر هذه القناة الجزائرية من ضمن القنوات الرائدة في الدولة، وذلك لأنها تقوم بعرض المحتوى بأفضل الطرق الممكنة باستخدام أحدث الوسائل الموجودة في كل عصر.. وذلك لجذب المشاهد وبناء علاقة قوية معه على مدار السنين.

من ضمن أهم العوامل التي ساعدت القناة في الحفاظ على مكانتها طوال هذه السنين هو أنها تقوم بعرض المحتوى الذي يجذب المشاهد.. وذلك من خلال تحديد الأهداف والطموحات والاحتياجات الخاصة بالمشاهد.. والتي يرغب في التعرف عليها أكثر.

ذلك حتى يستطيع الحصول على ما يريد أو تحقيق الأحلام الخاصة به.. وتقدم القناة العديد من البرامج التي تناقش الكثير من القضايا في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

لم تقتصر القناة على ذلك فقط بل تقوم بعرض العديد من المباريات الخاصة باللعبة الأشهر في العالم وهي كرة القدم، إلى جانب العديد من البرامج التي تخص هذه اللعبة وبعض الألعاب الأخرى المشهورة أيضًا.

لكن حتى تستطيع القناة النجاح على مدار هذه السنين بخطوات ثابتة يجب أن يكون هناك فريق عمل ممتاز يساعد القناة في تحقيق أهدافها.. والتي من أهمها الحصول على رضا المشاهد من البرامج المقدمة والتي تناقش العديد من المجالات التي تهمه.

لذلك تقوم إدارة القناة الجزائرية 3 باستقطاب العديد من الإعلاميين المشهورين في المجالات التي تناقش القضايا الخاصة بها، بالإضافة إلى المعدين والمخرجين والمصورين، والمناصب الإدارية.. وكل ذلك بهدف تقديم المحتوى الهادف للمشاهد.

على مدار هذه الأعوام قامت القناة بصُنع علاقة قوية بينها وبين المتابع وأساس هذه العلاقة هي الثقة، حيث تقوم القناة بتقديم أهم المعلومات والأخبار من المصادر الموثوق منها جيدًا.

مميزات قناة Algeria 3 TV

تقدم هذه القناة العديد من المميزات التي يستفيد منها المتابعين من خلال الحصول على المعلومات التي تساعدهم في الوصول إلى الأهداف الخاصة بهم، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • تعمل هذه القناة على تقديم محتوى متميز للمشاهدين في جميع المجالات المهتمين بها بشكل كبير، والتي من أبرزها: السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.. بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي تقدمها القناة.
  • تقوم القناة من خلال هذه البرامج بمناقشة أهم القضايا والأحداث المهمة التي حدثت في اليوم بشكل مستمر، والتي تصل إلى تغطية الأحداث الجديدة التي تحدث في كل ساعة في الشارع الجزائري.
  • تحرص القناة دائمًا على أن يكون موجود فيها أهم الإعلاميين والصحفيين وباقي أعضاء فريق العمل الذين يتمتعون بالخبرة الكافية للعمل في هذا المجال بطريقة احترافية.. التي تتناسب مع طريقة تفكير المشاهد بشكل كبير.
  • من ضمن أهم المميزات التي توجد في هذه القناة هي أنها تقوم بعرض المحتوى الذي يتناسب مع العادات والتقاليد الخاصة بالمواطن الجزائري.. وبالتالي تضمن دائمًا متابعة المحتوى الذي تقدمه من قِبل شريحة كبيرة من الشعب الجزائري.
  • حتى تستطيع القناة جذب العديد من المواطنين الجزائريين قامت بتخصيص برامج متخصصة في لعبة كرة القدم، والتي بدورها تقوم بتحليل أفضل المباريات من خلال أفضل المحللين وأبرزهم المذيعة فوزية بوسباك.. الصحفية جازية بايو والمحلل خالد سالم.
  • من ضمن أهداف القناة التي تسعى دائمًا أن تصل إليها هو تقديد المحتوى بأفضل جودة، ولذلك تقوم القناة باستخدام أجهزة وتقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة في عرض المحتوى الذي تقدمه.. والتي تتمثل في المعدات وكاميرات التصوير وغيرها.
  • حققت هذه القناة العديد من الإيرادات المالية الكبيرة التي جعلتها في المقدمة على مدار السنين، وذلك لأنها قامت بإنشاء قاعدة جماهرية كبيرة.

طريقة تثبيت قناة Algeria 3

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الإجراءات التي يجب أن يتم عملها من قبل المشاهد حتى يستطيع تثبيت قناة الثالثة الجزائرية على الريسفر ومتابعة المحتوى الذي تقدمه.. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه من خلال جهاز التحكم الخاص بالريسفر إلى القائمة.. وذلك عن طريق الضغط على زر “menu”.
  2. يقوم المشاهد بالضغط على كلمة “installation” أو باللغة العربية “تثبيت”.. والتي منها يتم الضغط على “تثبيت يدوي” أو ما يعرف باللغة الإنجليزية بـ “Manual Installation”.
  3. يجب اختيار نوع القمر الذي سوف يتم تثبيت القناة عليه سواء النايل سات أو الهوت بيرد أو أسترا.
  4. إدخال التردد الخاص بالقمر الصناعي الذي قام المشاهد باختياره.
  5. تحديد نوع الاستقطاب سواء رأسي أو أفقي.. ويتم تحديد نوع الاستقطاب من خلال نوع القمر الصناعي الذي قام المشاهد باختياره.
  6. يتم الضغط على كلمة “Ok”، ثم الانتظار القليل من الوقت حتى يتم الانتهاء من عملية البحث عن طريق الريسيفر.. والتي تحتوي على القناة، وسوف يقوم المشاهد بالبحث عنها ثم متابعة المحتوى الذي تقدمه بكل سهولة.

  توفر القناة الجزائرية 3 تردد خاص بها على أكثر من قمر صناعي حتى تستطيع تغطية عدد كبير من المشاهدين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.