معنى اسم أمارا وصفات حاملة الاسم

aya gabr

معنى اسم أمارا وصفات حاملة الاسم عبر موقع shmlool.com ؛ على الرغم من أن الوطن العربي قد شهد ظهور عدد كبير من الأسماء العلم التي تنتمي إلى الأصول الأعجمية المختلفة في السنوات الأخيرة إلا أنه على الرغم من ذلك توجد العديد من الأسماء الأجنبية التي لم تظهر حتى وقتنا الحالي في أي من البلدان العربية، ولذلك سوف تجدون في هذا التقرير اسم جديد وغير شائع في الوطن العربي وهو اسم  Amara الذي سوف نقدم تفاصيله الكاملة في الفقرات التالية.

معنى اسم أمارا هو الباقية.

معنى اسم أمارا بالتفصيل

على الرغم من وجود معنى آخر يخص اسم Amara مذكور في معجم الأسماء إلا أن هذا المعنى عبارة عن مرادف للمعنى الذي ذكرناه في السطر السابق بحيث نجد أن معنى اسم أمارا بالتفصيل هو الباقية والخالدة.

اصل اسم أمارا

قد يربط البعض بين اسم أمارا واسم أمار لهذا وجب علينا أن نذكر أنهما أسمين مختلفين، والدليل على ذلك أن اسم أمارا من الأسماء العلم التي تنتمي إلى الأصول الأعجمية بالتحديد إلى الأصل الهندي على عكس اسم أمار ذات الأصل العربي.

صفات حاملة اسم أمارا

  • حاملة اسم أمارا من الشخصيات التقليدية التي تحب الزواج والاستقرار وتكوين الأسرة.
  • هادئة الطباع وطيبة القلب حيث تتميز بالحنان الكبير والعطف على الآخرين.
  • لا تميل إلى كثرة السفر والتنقل وتخشى المغامرات أو تجربة الأشياء الجديدة.
  • من عيوبها أنها انطوائية ولذلك هي لا تمتلك العديد من العلاقات الاجتماعية في حياتها.

دلع اسم أمارا

  1. ميرا.
  2. ميرو.
  3. ميري.
  4. إيما.
  5. إيمي.
  6. إيمو.
  7. ميمي.
  8. ميمو.
  9. ريما.
  10. ريمي.

اسم أمارا بالانجليزي

مثلما يمكن نطق وكتابة اسم Amara بسهولة في اللغة العربية فإن هذا الأمر ينطبق على اللغة الإنجليزية حيث نجد أن اسم أمارا بالانجليزي يكتب بهذه الطريقة فقط.

  • Amara.

هل اسم أمارا حرام

معنى اسم أمارا الذي يشير إلى الخلود والبقاء دون الموت يجعله أحد الأسماء العلم التي من المحرم التسمية بها في الدين الإسلامي لأن الخلود لله -سبحانه وتعالى- هذا بالإضافة إلى أنه من الأسماء الهندية، ومعروف أن الهند من البلدان التي يتواجد فيها العديد من الأديان الغير سماوية، وكل ذلك يجعل اسم أمارا محرم شرعاً.

قد يكون اسم أمارا من الأسماء المحرم التسمية بها في الدين الإسلامي، ولكنا ليست كذلك في باقي الأديان؛ فَهل يكون أمارا اسم أحد البنات العرب في الفترة القادمة لمن لا ينتمين إلى الديانة الإسلامية أم لا ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *