دليل وصور السياحة في ليفربول 2023

  • 19 سبتمبر 2022 , 02:09
  • دليل السياحة العالمية

دليل وصور السياحة في ليفربول 2023 عبر موقع شملول ، تعتبر مدينة ليفربول من المدن السياحية الشهيرة في بريطانيا، ونظراً لأن يوجد بها أشهر فريق كرة قدم وهو ليفربول، يرغب الكثير من السياح الذهاب الى هذه المدينة للتعرف عليها وعلى معالمها السياحية المتميزة.

 السياحة في ليفربول

 السياحة في ليفربول

 السياحة في ليفربول

 السياحة في ليفربول

اماكن السياحة في ليفربول

  • عجلة ليفربول .
  • كاتدرائية ليفربول.
  • رويال ليفر.
  • رصيف ألبرت البحري.
  • مكتبة ليفربول المركزية.
  • متحف العالم ليفربول.
  • الحديقة الدولية ليفربول.
  • منتزة برينسس.

عجلة ليفربول

تعتبر تجربة عجلة ليفربول تجربة فريدة من نوعها حيث تمكن السياح من الاستمتاع بالمناظر ومعالم المدينة من أعلى العجلة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترا.

عجلة ليفربول

كاتدرائية ليفربول

تعتبر هذه الكاتدرائية من أفضل الأمثلة عن التاريخ العريق لبريطانيا حيث أنها تتميز ومعمارها العريق والأثري، وتعتبر من أكبر الكاتدرائيات في العالم كما أنها تحتوي على برج يبلغ ارتفاعه 100 متر عن الأرض، والتي يرغب الكثير من السياح اعتلائه للتمتع برؤية معالم المدينة وارجائها.

كاتدرائية ليفربول

رويال ليفر

يعتبر هذا المبنى من أكبر المباني في ليفربول ونظراً لأنه يتواجد في منطقة بير هيد والتى تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية يعطه طابع خلاب وجذاب، وصمم هذا المبني حتي يضم أكثر من 6000 موظف وأكثر ما يميز هذا المبنى أيضا أنه يحتوي على ساعة تأتي في المرتبة الثانية بعد ساعة بيغ بن.

رويال ليفر

رصيف ألبرت البحري

يقع هذا الرصيف في منطقة كولوناديس وهي من أجمل المدن الساحلية في بريطانيا وتحتوي على العديد من المناظر الساحلية الساحرة وتم بناء هذا الرصيف في عام 1846 وسمي ألبرت نسبة إلى الأمير ألبرت.

رصيف ألبرت البحري

مكتبة ليفربول المركزية

تعتبر هذه المكتبة من تخض أكبر المكتبات الموجودة في بريطانيا كما أنه تم تسجيلها كأنها آثار عالمي وفقا لمنظمة اليونسكو، وتضم المكتبة العديد من الكتب والمخطوطات النادرة والأثرية التى يرجع تاريخها إلى 150 عام.

مكتبة ليفربول المركزية

متحف العالم ليفربول

سمي هذا المتحف بهذا الاسم نظراً لاحتواء على تحف فنية وآثار ومعروضات تخص الحضارة الإنجليزية وغيرها من الحضارات والبلاد وليس هذا فقط بل أنه يوجد في المتحف أيضاً حوض للاسماك يضم عدد هائل من الأسماك النادرة والمتنوعة من جميع أنحاء العالم،كما يوجد بها قسم الفضاء الذي يتيح السياح التمتع بتجربة تحاكي السفر الى القمر.

متحف العالم

الحديقة الدولية ليفربول

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق في مدينة ليفربول حيث يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر ونظرا لأنها تقع في منطقة ريفية سايد أكثر المناطق حيوية في ليفربول فإنها تجتذب الكثير من الزوار للتمتع بالطبيعة الخلابة الممزوجة بالفن المعماري الحضاري العريق وكانت هذه الحديقة هي المقر الرئيسي لإقامة الكثير من المهرجانات العالمية الإنجليزية.

الحديقة الدولية

منتزه برينسس

يعتبر هذا المنتزه أفضل مثال على الثقافة والطابع الإنجليزي التقليدي ويرغب الكثير عند زيارة ليفربول الذهاب الى هذا المنتزه من أجل التمتع بتجربة الراحة والاسترخاء وسط الأشجار والزهور والمساحات الخضراء الواسعة وايضا ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل الحرب والمشي والصيد وغيرها.

منتزه برينسس

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.