تردد قناة CTV على النايل سات 2023 وطريقة تنزيل القناة

  • 27 أغسطس 2022 , 10:08
  • تردد القنوات

من أحدث ترددات القنوات المسيحية هو تردد قناة CTV الجديد على النايل سات 2023، وهذه القناة من القنوات القبطية التي يثق بها أغلب متبعي الدين المسيحي الأرثودوكسي، في إطار سعي القناة على بث التعاليم المسيحية لمتابعيها عن طريق العديد من البرامج الدينية .

تردد قناة CTV الجديد

في عام 2007 قام ملياردير مصري يدعى ثروت باسيلي ببدء مبادرة تعليم المسيحيين دينهم الصحيح، ويكون ذلك عبر قناة تذاع عبر الفضائيات.. تكون منبرًا للقساوسة والرهبان في تعريف الدين المسيحي وأصوله.

بالفعل تم تحديد يوم تجليس البابا شنودة الثالث.. وبالتحديد يوم الرابع عشر من نوفمبر وأطلقت القناة.

في البداية تم إطلاقها في القمر المصري الفرنسي نايل سات، لكن بعد ذلك أرادت القناة أن تتسع تعاليمها إلى أبعد من ذلك.. وظهرت على القمر الصناعي هوت بيرد، ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم كل تردد قناة ctv من الترددات على القمر “نايل سات، هوت بيرد”.

النايل سات هو القمر الصناعي المصري والذي ينبع من أصل شركة فرنسية 1996.. وهو القمر الأول في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، في القنوات في هذا القمر من المعروف عنها أنها مجانية.. بالإضافة إلى أن قنواته تهتم بالأشياء التي يحب الناس في هذه المنطقة مشاهدتها.

من المعروف أن أغلب المسيحيين في مصر يعتنقون المسيحية من المنهج الأرثوذوكسي، حيث إن تردد قناة CTV حينما أطلق كان من الترددات التي سارع الناس في استقبالها بكثرة.. والجدير بالذكر أن شعار القناة هو “ربنا موجود”، تلك الكلمة التي ألقاها البابا شنودة الثالث في إحدى خطبه.

حيث إن هذا البابا ومن بعده البابا تواضروس.. من أصحاب الشؤون الرفيعة عند المسيحيين الأرثودوكس، لهذا سنقوم بعرض تردد قناة سي تي في على القمر الصناعي نايل سات من خلال الجدول التالي:

التردد : 10815
الاستقطاب: أفقي
تصحيح الخطأ: 5/6.
معدل الترميز: 27500

تم عمل هذه القناة بصيغة الـ SD، وهي الصيغة التي يتم استخدامها في أجهزة الاستقبال العادية والضعيفة، حتى يتسنى للجميع مشاهدتها، كما يمكنك أن ترى الصورة أكثر نقاءً.. إن كنت ممن يملك جهاز استقبال HD.

تردد قناة ctv على الهوت بيرد

مقر هذا القمر في باريس، وهو من الأقمار التي لا يخلو منها أي منزل في أوروبا، وهذا كان من أهداف القناة الحية، ففي إحصائية رقمية تم اكتشاف بعض الأشياء في أوروبا حول المسيحيين.. وهو أن أوروبا بنسبة 45.3% منها مسيحيين ولكن متبعين المنهج الكاثوليكي.

بالنسبة للفئة الباقية بنسبة أحد عشر بالمائة منهم متبعين المنهج البروتستانتي.. ويبقي فقط فئة صغيرة أقل من 10% هم من يتبعون المنهج الأرثودوكسي، وهو منهج القائمين على القناة، وخوفًا من عدم معرفة الفرد لتعاليم دينه.. بحكم أنه في قارة أغلب من بها ليسوا على منهجه.

فقد أطلق مؤسسي القناة تردد قناة CTV على القمر الصناعي هوت بيرد، وهذا للدفاع عنهم وعما يعانونه من اضطهادات بالخارج.. كما يذكرونهم بالصلوات والترانيم عبر الدروس والبرامج في القناة، وسنذكر لكم تردد سي تي في المسيحية على هوت بيرد من خلال السطور التالية:

  • التردد: 11179
  • معامل الترميز:27500
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معامل التصويب: 4/3.

تم إطلاق القناة أيضًا بالصيغة SD، وهذا لكي يضمنوا مشاهدة أغلب الأرثوذوكس في أوروبا للقناة.

نبذة عن قناة CTV

بعد أن قمنا بالتعرف على تردد قناة ctv على القمر هوت بيرد ونايل سات، سنقوم بالتعرف الآن على نبذة مختصرة عن القناة.. فكما ذكرنا هي قناة مسيحية متبعة المنهج الأرثودوكسي.

كانت هذه القناة من إدارة شخص يدعى عاطف كامل.. هذا قبل أن يقوم ثروت بتعيين ابنه بدلًا منه، والذي هو عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المصري وهو إيليا باسيلي.

إن القناة بفضل أنها أخذت من كلام البابا التابعة له “شنودة الثالث”، كانت دائمًا ما تحظى باهتمام من قبل من الباباوات.. حيث إنه بعد وفاة البابا شنودة تم الاهتمام بها عن طريق البابا تواضروس الثاني.

الذي يعتبر الآن بابا الإسكندرية.. والممثل الأصلي للمعتقد الأرثودوكسي في مصر، ومن خلال المعلومات عن قناة سي تي في، سنتعرف الآن على خصائصها ومميزاتها، عن طريق النقاط التالية:

  • تعتبر هذه القناة من أكثر القنوات المسيحية شهرة ومشاهدة في الوطن العربي.
  • تهدف إلى تعليم الدين المسيحي الأرثودوكسي من خلال بعض التقنيات الحديثة في وسائل الإعلام، سواء في التصوير أو الإخراج إلى آخره.
  • تعمل على توجيه المسيحيين إلى تعاليم الدين المسيحي السمحة.. كما تدعو إلى الإخاء والسلام والمودة.
  • تقدم القناة بعضًا من البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى بعض الفنون المتنوعة.. على غير الدروس والأشياء التي تقام داخل الكنيسة.
  • هذه القناة ليست تطوعية، لهذا يتم اختيار باقة من ألمع وأفضل الإعلاميين المسيحيين.. وذلك حتى يقوموا بتقديم برامج متنوعة.
  • عرض حل لمشاكل المجتمع المسيحي المتنوعة.. وذلك عبر نشر المشاكل وحلها من خلال القساوسة والرهبان.
  • تعرض القناة بعض البرامج الكرتونية، وذلك حتى تجذب أكبر فئة ممكنة من الأطفال.. وهذا ما جعل القناة من القنوات التي تحقق نسب مشاهدات كبيرة، طبقًا للجماهيرية العالية.

برامج قناة سي تي في

في سياق تعرفنا على تردد قناة ctv، سنقوم الآن بالتعرف على البرامج التي يتم إذاعتها على هذه القناة.. فمن حقك قبل أن تقوم باستقبال أي قناة أن تتأكد من أن محتواها هادف ومميز.

لهذا راعت القناة اختيار محتوى البرامج بدقة وعناية، على أن يتم تكلفة الإعلاميين الكبار بعدم المساس بحقوق الآخرين.. ولا يثيرون الفتنة حتى لا يحترقوا بنارها، سنقوم بالتعرف على البرامج من خلال السطور التالية:

  • برنامج ببساطة والذي يقدمه القسيس بولس جورج.
  • برنامج البيت الإيجابي مع الإعلامية نانسي مجدي.
  • قراءات اليوم يقدمه عدد من القساوسة مثل القس سيلا وديع.. والقس بموا رسمي.
  • برنامج من يجدها مع الإعلامية ميرفت صبري.
  • برنامج صباح النور يقدمه “إسحاق يونان، هبة كميل”.
  • صحتك مع الدكتور هاني جورج.

بالإضافة إلى برامج أخرى نقدمها لكم في النقاط التالية:

  • الجد أمين والعم فطين – حقق حلمك – فكر معنا.
  • خفيف – سيوف من نور – نبض الكرازة.
  • طريق الحياة – الآباء والأولياء.

طرق التواصل مع قناة سي تي في

 

بعد أن أوضحنا تردد شاشة CTV، سنوضح الآن كيفية التواصل مع القناة، وهذا من خلال بعض الطرق المميزة.. فمن الممكن أن يكون هناك بعض الأسئلة أو الاقتراحات أو الاستفسارات، والتي يسأل عنها المسيحي الأرثودوكسي.. وينتظر دائمًا الإجابة ممن عندهم علم كبير في الدين.

أولًا حتى تكون القناة مميزة قد قامت بعمل صفحة رسمية لها على الإنترنت، هذه الصفحة يمكنك الدخول إليها من هنا..

من خلال هذه الصفحة يمكنك بكل بساطة أن تقوم بمتابعة الدروس المسيحية، والبث المباشر للقداس الذي يقام ويتم تصويره في كنائس مصر المتنوعة.. لهذا يعتبر من المواقع المسيحية الهامة جدًا.

إن كنت ممن يحبون مواقع التواصل الاجتماعي فبالتأكيد تمتلك حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ولهذا يمكنك أن تقوم بالدخول على صفحة قناة سي تي في الرسمية والموثقة على الفيس بوك من هنا.. ومتابعة آخر الأخبار الخاصة بالقناة.

من الممكن أن تتابع الدروس والبرامج التي فاتتك عبر اليوتيوب، وهذا من خلال القناة الرسمية عليه من هنا، أما إن كنت من عشاق تويتر فيمكنك الدخول إلى صفحة القناة على تويتر من هنا.

حرص أتباع المسيحية الأرثوذكسية على متابعتها باستمرار، حيث إنها تقدم محتوى ديني مميز يحقق الإفادة ويقدم المعلومات القيمة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.