معنى اسم اليسا وصفات حاملة الاسم

aya gabr

معنى اسم اليسا وصفات حاملة الاسم عبر موقع shmlool.com؛ يُعد اسم  Elisa  من أسماء البنات المعروفة في الوطن العربي والتي اشتهرت في العديد من الدول العربية في السنوات الأخيرة بِصفة خاصة بعد أن عُرفت به المطربة اللبنانية الشهيرة اليسا، ولكن على الرغم من استخدام البعض لهذا الاسم في الفترة السابقة إلا أنه لا تزال الكثير من المعلومات غير معروفة عن اسم اليسا وهو ما جعل موقعنا يقدم معنى اسم اليسا وصفات حاملة الاسم بالتفصيل في هذه المقالة.

معنى اسم اليسا هو العاقلة والمدبرة.

اصل اسم اليسا

يجب ان نوضح أصل اسم اليسا في أول الفقرات قبل أن نشير إلى المعنى الخاص به لأن أصل الاسم هو الفينيقي، وقد تم استخدام اليسا كًأحد الأسماء العلم المؤنثة لأنه كان اسم لأحد ملكات قرطاجة في العصور القديمة التي حكمت فترة طويلة وبعد موتها رفعها الناس إلى مكانة الآلهة.

معنى اسم اليسا بالتفصيل

يظن البعض أن اسم Elissa يقتصر معناه على أنه اسم أحد الملكات في الحضارات القديمة إلا أن هذا خاطئ لأن معنى اسم اليسا بالتفصيل هو العاقلة المدبرة والرزينة كما أنه اسم زهرة جميلة.

صفات حاملة اسم اليسا

  • تتميز حاملة اسم اليسا بِرقة مشاعرها وإحساسها المرهف.
  • عادةً ما تكون للبنت المعروفة باسم اليسا حس فني خاصة في الغناء أو الرسم.
  • من الشخصيات التي يمكن الاعتماد لأنها تتحمل المسؤولية في أصعب الظروف.

دلع اسم اليسا

  1. ليسا.
  2. ليسي.
  3. ليسو.
  4. لي.
  5. سيلا.

اسم اليسا بالانجليزي

على الرغم من وجود طريقة واحدة فقط هي المعروفة فيما يخص كتابة اسم اليسا بالانجليزي إلا أن هذا لا يعني أن الاسم يُكتب بهذه الطريقة فقط بل أن اسم Elisa في اللغة الإنجليزية يمكن أن تتم كتابته بأكثر من طريقة كما سوف نوضح.

  • Elisa.
  • Elissa.

هل اسم اليسا حرام

من خلال المعلومات التي ذكرناها في الفقرات الأولى من هذا التقرير يمكننا القول بأن تسمية البنات المسلمات باسم اليسا محرم شرعاً بسبب واحد أن هذا الاسم كانت معروفة به ملكة قرطاج التي عبدها الناس بدلاً من الله أي أن اسم اليسا فيه دعوة للشرك بالله.

قبل ختام هذه المقالة؛ هناك بعض من المسلمين الذين أطلقوا اسم اليسا على بناتهم دون دراية بأن الاسم محرم شرعاً، وفي هذه الحالة يجب عليهم تغير اسم ابنتهم فوراً حتى لا يتحملوا ذنب هم في غنى عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *