معنى اسم إمامة وشخصيتها

aya gabr

معنى اسم إمامة وشخصيتها عبر موقع shmlool.com ؛  اسم  Emama  من أسماء البنات الإسلامية الطابع والقديمة التي لم تعد مستخدمة في الوقت الراهن على الرغم من جمال المعنى والمعلومات الخاصة بها، ونتيجة لِكثرة البحث في هذه الفترة عن الأسماء ذات الطابع الديني يحاول موقعنا تقديم مجموعة من هذه الأسماء لذلك قمنا باختيار اسم إمامة حتى نعرض التفاصيل المتعلقة بهذا الاسم والتي حصلنا عليها من المصادر الموثوق منها.

معنى اسم إمامة هو الرئاسة والاقتداء.

معنى اسم إمامة بالتفصيل

حتى نتعرف على معنى اسم إمامة بالتفصيل قمنا بالرجوع إلى المعاجم المختلفة سواء الخاصة باللغة أو معاني الأسماء والتي من خلالها وجدنا أن المعنى الذي يخص اسم Emama وهو القيادة والرئاسة والزعامة بصفة خاصة رئاسة المسلمين.

مذكر اسم امامة

الحقيقة أن اسم إمامة ليس الاسم الأصلي بل أن قد أخذ من اسم علم آخر وهو مذكر اسم إمامة ألا وهو “اسم إمام” والذي يُعد أكثر انتشاراً في الدول العربية عن الاسم المؤنث “اسم امامة”.

معنى اسم إمامة في القرآن

أحد الأسئلة الشائعة عن اسم إمامة هو الرغبة في التعرف على معنى اسم إمامة في القرآن، ولكن الحقيقة أن الاسم لم يّذكر في هذه الصيغة في القرآن الكريم بل أنه جاء في صيغة المذكر “إمام” والتي جاءت في أكثر من آية قرآنية بشمعنى الرئاسة والزعامة للمسلمين، ومن الآيات المذكور بها كلمة إمام قوله تعالى {وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ} ﴿١٢ يس﴾.

شخصية اسم امامة

  • صاحبه اسم إمامة من الشخصيات العاقلة والذكية التي تتميز بِرزانة عقلها ورجاحته.
  • تميل إلى التواجد في المراكز القيادية التي تجيد التعامل فيها.

دلع اسم امامة

  1. إما.
  2. إيمو.
  3. إيمي.
  4. ميما.
  5. ميمي.

اسم إمامة بالانجليزي

توجد طريقة واحدة فقط شائعة عن طريقة كتابة اسم إمامة بالانجليزي على الرغم من وجود طريقتين، وهو ما جعل موقعنا يخصص هذه الفقرة من أجل الإشارة إلى طريقتي كتابة اسم Emama في اللغة الإنجليزية.

  • Emama.
  • Imama.

حكم تسمية إمامة في الإسلام

من خلال المعلومات السابق ذكرها في الفقرات السابقة؛ تعرفنا على أن اسم إمامة من الأسماء العلم التي تم أخذها من الكلمات الوارد ذكرها في القرآن الكريم والتي تحمل معنى جميل، وبناء عليه فإن حكم التسمية باسم إمامة في الإسلام هو الإجازة وعدم وجود ما يحرم الاسم في الشريعة.

هل يكون اسم إمامة هو اسم ابنتك التالية بعد أن تعرفت على معنى اسم إمامة وشخصيتها بناء على المعلومات الواردة سلفاً في هذه المقالة ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *