تحميل ماسنجر للكمبيوتر والهاتف 2023 Facebook Messenger

Mohamed Seif El-Din

يعتبر تحميل ماسنجر للكمبيوتر والهاتف 2023 Facebook Messenger من الأمور الهامة من أجل التواصل مع كافة أصدقاء الفيس بوك بالطرق المتعددة، في تطبيق ماسنجر من شأنه أن يوفر للمستخدم الكثير من الأدوات التي يمكن استعمالها من أجل التواصل بخلاف المحادثات الكتابية، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الطرق المتعددة التي من الممكن تحميله عبرها.

تحميل ماسنجر للكمبيوتر والموبايل

تحميل ماسنجر

في ظل التطور التكنولوجي أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق التواصل الالكترونية بدلًا من الاتصال الشبكي، نظرًا لمزاياه المتعددة، ومن أهم تلك التطبيقات التي توفر خدمة التواصل بأعلى جودة، هو تطبيق ماسنجر المرتبط بالفيس بوك.

تطبيق ماسنجر من التطبيقات التي استطاعت أن تثبت نجاحها في الآونة الأخيرة، كونه احتوى على العديد من المميزات.. كما أنه قيد التطوير من خلال الإصدارات التي تتحدث بشكل مستمر، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الطرق المتعددة التي يمكن من خلالها تحميل التطبيق عبر الفقرات التالية:

تحميل تطبيق ماسنجر للكمبيوتر 2022

بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر، فإنه من الممكن أن يتم تحميل تطبيق ماسنجر من أجل الاستفادة من خصائصه، فمن شأنه أن يتوافق مع كافة أنظمة الويندوز، وقد أتت خطوات تحميله على النحو التالي:

  1. يقوم بالتحميل من خلال الرابط messengerfordesktop.com/messengerfordesktop-setup
  2. الانتظار إلى أن يتم تنزيل البرنامج واكتمال تثبيته على سطح المكتب.
  3. الخروج من شاشة التحميل، والبحث عن التطبيق على سطح المكتب من أجل الدخول والاستفادة بالمميزات المتعددة التي يقدمها التطبيق للمستخدم.

تحميل تطبيق ماسنجر لهواتف الأندرويد

نعلم جيدًا أن أنظمة الهواتف ليست سواء، فمنها الأندرويد ومنها الآيفون التي تعمل بنظام IOS.. لذا سوف نتعرف على الطريقة التي تخص كل منهما من أجل تحميل التطبيق على النحو الصحيح.. حيث أتت خطوات التحميل للهواتف الأندرويد على النحو التالي:

  1. تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: play.google.com/details?id=com.facebook.orca
  2. الانتظار إلى أن يكتمل التحميل.
  3. النقر على التثبيت حتى تظهر الأيقونة الخاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف.
  4. الخروج من بلاي ستور والتوجه على التطبيق من أجل تفعيله وربطه بالفيس بوك.

تحميل تطبيق ماسنجر للآيفون 2023

في سياق التعرف على الطرق المتعددة لتحميل ماسنجر للكمبيوتر والهاتف المحمول.. علينا أن نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تحميل التطبيق لهواتف شركة أبل.. والتي تعمل بنظام IOS.. حيث أتت الخطوات على النحو التالي:

  • تحميل التطبيق من خلال الرابط: apple.com/us/app/messenger
  • الانتظار إلى أن يتم اكتمال التحميل والتثبيت على الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • الخروج من آب ستور والتوجه إلى التطبيق من أجل فتحه والاستفادة من كافة خصائصه.

كيفية تفعيل تطبيق مسنجر

بعد أن تعرفنا على الطرق المتعددة التي يمكن من خلالها تحميل ماسنجر للكمبيوتر والهاتف المحمول.. علينا أن نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها تفعيل التطبيق وربطه بحساب الفيس بوك من أجل الاستفادة من مميزاته المتعددة، لذلك سوف نتعرف على طريقة التفعيل من خلال النقاط التالية:

  • فتح التطبيق سواء على الحاسوب أو أي من أجهزة الهواتف الذكية.
  • الضغط على الربط بحساب الفيس بوك إن كان مفتوحًا بالفعل على الجهاز.
  • إن لم يكن كذلك، فإن التطبيق سوف يطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة السر المعنيين بحساب الفيس بوك.
  • سوف يظهر الحساب على ماسنجر.
  • يتم النقر عليه من أجل إتمام الربط.. وهنا أصبح بإمكان المستخدم أن يستمتع بكافة المميزات التي يوفرها له التطبيق بأحدث إصداراته.

مواصفات برنامج ماسنجر

تحميل ماسنجر

أما عن مواصفات التطبيق.. فقد أتت على النحو التالي:

اسم البرنامج فيس بوك ماسنجر
أنظمة التوافق ويندوز، أندرويد، IOS، MAC
الشركة المنتجة Facebook messenger
حجم التطبيق يختلف باختلاف الجهاز
النسخة أحدث إصدار
تاريخ أحدث إصدار 2/12/2021
لغة البرنامج متعدد اللغات

  مميزات تطبيق ماسنجر احدث اصدار

تحميل ماسنجر

بالنسبة للمميزات التي يقدمها التطبيق للمستخدم، فقد أتت على النحو التالي:

1- مجانية التطبيق

فعند تحميل تطبيق ماسنجر لن يحتاج المستخدم إلى دفع أي من الرسوم، سواء عند التنزيل أو الاستخدام، كما أنه لا يوجد حد أقصى لعدد ساعات استعماله بشكل مجاني على مدار اليوم، والجدير بالذكر أن التطبيق بمختلف إصداراته متوفر على كافة المتاجر الالكترونية المختلفة، ومن الممكن تحميله بكل سهولة ويسر كما رأينا من خلال الطرق الموضحة أعلاه.

2- الحجم الصغير

من أهم مميزات التطبيق أنه لا يأخذ المساحة الكبيرة من الجهاز الذي تم تحميله عليه، فهو يعد من أصغر البرامج حجمًا على الرغم من أن له السرعة الفائقة.

3- سهولة التصميم

لا يحتاج تطبيق ماسنجر إلى تعلم المهارات الخاصة من أجل التعامل معه، فقد صُمم ليكون متناسبًا مع كافة الفئات العمرية، فهو سهل للغاية، كما أن نافذته أقرب في الشكل إلى نافذة الفيس بوك من حيث الألوان، فيشعر من يقوم باستخدامه أن التطبيق ليس مستجد عليه.

4- تعدد اللغات

تطبيق ماسنجر من التطبيقات التي تدعم الكثير من اللغات، والتي يمكن الكتابة بها، أو جعلها اللغة الرئيسية لاستعمال التطبيق.. والجدير بالذكر أنه يحتوي على المصحح الإملائي الذي من شأنه أن ينبه المستخدم حال كتابة أي من الكلمات على النحو الخاطئ من أجل تعديلها.

5- إرسال الصور ومقاطع الفيديو

لأصبح من الممكن أن يقوم المستخدم بإرسال العديد من الصور ومقاطع الفيديو لأي من الأشخاص حول العالم على ألا تتأثر الجودة الخاصة بالملفات المرسلة.. والجدير بالذكر أنها لا تأخذ الوقت الطويل في الإرسال مهما بلغ حجم الملف، كما يحدث في التطبيقات الأخرى.

6- المكالمات الصوتية

أيضًا من أهم المزايا التي يقدمها تطبيق ماسنجر لمستخدميه أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بإجراء المكالمات الصوتية بجودة عالية مع التمتع بنقاء الصوت.. والعديد من الأدوات التي من الممكن استعمالها أثناء التحدث بشكل مجاني.

7- إمكانية الحظر

أيضًا من الممكن أن يقوم المستخدم بحظر من يتسبب في إزعاجه من خلال تطبيق الماسنجر دون أن يحظره من على تطبيق الفيس بوك.. كما يمكنه فك الحظر وقتما شاء أو الإبلاغ عن الحساب كونه مزعجًا ولا يحترم الخصوصيات.

8- المكالمات المرئية

هي التي يتم من خلالها مشاهدة المتحدث وكأن طرفي المكالمة جالسين مع بعضهما البعض على الرغم من المسافات، حيث من الممكن أن يقوم المستخدم بإجراء ذلك النوع من المكالمات مع أي من الأشخاص حول على العالم.

الجدير بالذكر أنه في تلك الحالة فإن جودة صورة البث الحي تعتمد على حالة كاميرا الهاتف وقوة شبكة الانترنت، كما أنه من الممكن استعمال الكثير من المؤثرات البصرية التي تضفي جو من البهجة أثناء الاتصال.

في نهاية مقاله تحميل ماسنجر 2023 يعد تطبيق ماسنجر من التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في إطار مواكبة التكنولوجيا من أجل الاستمتاع بالكثير من المزايا التي قد لا توجد في أي من التطبيقات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *