تحميل المصحف الذهبي 2023 Golden Quran‏ للاندرويد وللايفون

  • 3 أكتوبر 2022 , 10:10
  • تحميل تطبيقات

يعد تحميل المصحف الذهبي 2023 Golden Quran‏ أمرًا غاية في الروعة، فلا يوجد أجمل من كلمات الله عز وجل التي تعمل على تهدئة روع القلب وتمن عليه بالراحة والسكينة، لذا فإنه من خلال ما يلي سوف نتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها تحميل البرنامج.. كما سنتعرف على أهميته والكثير من المزايا الخاصة به عبر السطور التالية.

تحميل المصحف الذهبي

تحميل المصحف الذهبي

برنامج المصحف الذهبي من أفضل البرامج التي من الممكن أن يقوم الشخص بتنزيلها على الهاتف.. ففي الكثير من الأحيان يود المسلم أن يقرأ في آيات الله المباركات، ولكن ذاكرته لا تكون ساعفة له، كذلك ليست كل الأماكن يستطيع المسلم حمل المصحف فيها.

أيضًا من الطبيعي أن يأتي على المرأة أوقاتًا لا يمكنها خلالها أن تقرأ القرآن من المصحف الشريف.. كونها حائض أو في فترة النفاس.. وهنا جاء ذلك التطبيق ليكون الحل الأمثل في مثل تلك الأوقات، حيث يمكنها اللجوء إليه ولن يكون عليها الحرج في ذلك أبدًا.

لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف سويًا على الطرق التي يمكننا من خلالها تحميل تطبيق القرآن الذهبي لأجهزة الهواتف الذكية.. سواء الأندرويد أو الآيفون.. كونها تعمل بنظام مختلف، كذلك سنتناول من خلال السطور القادمة العديد من مواصفات ومميزات التطبيق التي يجب أن نتعرف عليها عن كثب من أجل تحقيق أكبر استفادة منه.

تحميل برنامج جولدن قرآن للأندرويد

تحميل المصحف الذهبي

من خلال ما يلي سوف نتعرف على الخطوات التي يمكن من عن طريقها تحميل المصحف الذهبي على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث أتت على النحو التالي:

  1. تحميل التطبيق من خلال الرابط: play.google.com/store/goldenquran.freesoft
  2. الضغط على التنزيل.. والانتظار لبضع ثوان حتى يتم تحميل التطبيق بشكل كامل.
  3. بعد أن يتم التحميل يجب أن يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق.. وذلك من خلال النقر على التثبيت، حتى تكون الأيقونة الخاصة به موجودة على الشاشة الرئيسية للجهاز.
  4. الخروج من جوجل بلاي وفتح التطبيق من الخارج.

تحميل Golden Quran للآيفون

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها أن يتم تحميل المصحف الذهبي لهواتف شركة آبل.. والتي تعمل بنظام iOS، فقد جاءت على النحو التالي:

  1. تحميله من خلال على الرابط: apps.apple.com
  2. الانتظار إلى أن يتم تحميل التطبيق بشكل كامل، ثم تثبيته من خلال النقر على كلمة تثبيت التي تظهر عقب اكتمال التحميل.
  3. الخروج من آب ستور والدخول على الأيقونة المستجدة التي ظهرت على الشاشة الرئيسية الخاصة بالهاتف من أجل الاستمتاع بمزايا التطبيق المتعددة.

مواصفات برنامج القرآن الذهبي

بالنسبة إلى المواصفات التي جاء بها أحدث إصدار من تطبيق القرآن الذهبي.. فقد أتت على النحو التالي:

اسم البرنامج المصحف الذهبي
نظام التشغيل أندرويد و أيفون
تاريخ إصدار البرنامج 23/4/2021
نوع الترخيص مجاني
حجم البرنامج 41 ميجا بايت
نسخة البرنامج 12.0
لغة التطبيق اللغة العربية
مطور البرنامج المصحف الذهبي

مميزات برنامج جولدن قرآن

تحميل المصحف الذهبي

بعد أن تعرفنا على الطرق التي يمكن من خلالها تحميل برنامج القرآن الذهبي بأحدث إصدار له.. من الضروري أن نكون على قدر من العلم بمميزاته المتعددة، والتي جاءت على النحو التالي:

1– سهولة التصميم والاستخدام

يتميز برنامج القرآن الذهبي بأنه من التطبيقات التي يسهل التعامل معها، حيث لا يحتاج إلى تعليمات معينة أو تعلم قبل الاستخدام، فقد صمم ليتناسب مع كافة الفئات العمرية.. حتى تتمكن من استخدامه دون الحاجة إلى المساعدة.. فبمجرد فتح التطبيق يمكن التنقل بين السور القرآنية بمنتهى السهولة.

الجدير بالذكر أنه صمم ليحاكي المصحف الورقي في الشكل، فلا يشعر القارئ بأن هناك أي اختلاف، مما ساعده على قراءة المزيد من أجل كسب الحسنات عبر التدبر في الآيات القرآنية المبجلة.

2– إمكانية تفسير الآيات

من أفضل المميزات التي يقدمها البرنامج، أنه من الممكن أن يحصل القارئ على التفسير الخاص بكل آية من خلال النقر عليها، كما يوفر التطبيق عدة تفاسير تبعًا لاختلاف فقهاء تفسير القرآن الكريم.. وأيضًا من خلال تلك الميزة أصبح من الممكن أن يقوم المستخدم بمشاركة التفسير عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن تعم الفائدة.

3– علامات التوقف

يحتوي التطبيق على علامات التوقف التي يمكن استخدامها من أجل أن يعلم القارئ عند أي من الآيات القرآنية قد توقف، كما أنه يمكنه الرجوع إليها في أي وقت أراد ذلك، والجدير بالذكر أنه من الممكن استعمال التطبيق من قبل كبار السن.. حيث يحتوي على كافة أحجام الخطوط التي من الممكن أن تتناسب مع ضعاف النظر.

كذلك من الممكن التحكم في حجم خط التفسير والتطبيق بأكمله، فالأمر لا يقتصر على الآيات القرآنية فحسب.

4– القرآن المسموع

من الممكن بنقرة واحدة أن يتم الاستماع إلى آيات القرآن الكريم بصوت العديد من المشايخ على حسب اختيار المستخدم.. الأمر الذي لا يتوفر في العديد من التطبيقات، وبذلك من الممكن أن يقوم الشخص بالحفظ مع الاستماع.. حيث ينظر إلى الآيات ليتعرف على النطق الصحيح لها، وهو يستمع إليها بصوت الشيخ المفضل له، أما عن بعض المشايخ التي احتوى على أصواتها التطبيق.. فقد أتت على النحو التالي:

  • الشيخ عبد الرحمن السديس.
  • الشيخ ماهر المعقلى.
  • الشيخ مشاري راشد العفاسي.
  • الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

5– سهولة البحث

إن كان المستخدم في حاجة إلى الوصول لأي من الآيات القرآنية، وهو لا يتذكر اسم السورة، فمن الممكن أن يقوم بكتابة جزء منها في خانة البحث، وسوف تظهر له الآية كاملة والسورة التي تحتوي عليها، كما يمكنه من خلال نقرة واحدة أن يحصل على تفسيرها الصحيح في غضون ثوان معدودة.

6– التحكم في الإضاءة

أيضًا يمكن للمستخدم أن يقوم بالتحكم في إضاءة التطبيق.. حيث تم دعمه بالوضع الليلي الذي يتناسب مع إضاءة الغرفة الضعيفة، حتى لا تتسبب القراءة في إرهاق عين المستخدم.. دون الحاجة إلى إضعاف إضاءة شاشة الجهاز بوجه عام.

7– تعدد اللغات

إضافة إلى ذلك فإن التطبيق من شأنه أن يعرض الآيات باللغة الإنجليزية، وهو الأمر الذي يعرفنا مفردات الآيات القرآنية بأكثر من لغة في إطار التزود من العلم، والجدير بالذكر أنه من الممكن الحصول على إعراب الكلمات وسبب نزول الآية.. والعديد من الأمور الأخرى التي تسبب التفاعل بين القارئ والتطبيق.

8– أذكار المسلم

يحتوي التطبيق على كافة الأذكار التي من الممكن أن يحتاج المسلم إلى ترديدها على مدار اليوم.. مما يوفر عليه حمل الكتيبات المعنية بذلك، أو تحميل أي من التطبيقات الأخرى، فهو بذلك تطبيقان في تطبيق واحد.. والجدير بالذكر أنه مجاني بشكل كامل.. ولا يحتاج إلى دفع أي من الرسوم عند الاستخدام، كما يمكن تشغيله بدون انترنت.

تطبيق جولدن قرآن من أفضل التطبيقات التي لا يمكن للمسلم الاستغناء عنها من أجل التعرف على آيات الله عن كثب.. واكتساب الكثير من الحسنات .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.