معنى اسم حافظ وصفات حامل الاسم

Roka Gabr

معنى اسم حافظ وصفات حامل الاسم  نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع shmlool.com، مع انتشار العديد من الأسماء الغير معروفة بالنسبة للكثير من الناس، اتجه المعظم منهم في الوقت الحالي إلى تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة مثل اسم Hafez ، نترككم في المقالة التالية مع كافة التفاصيل المتعلقة به.

معنى اسم حافظ هو الحارس.

معنى اسم حافظ

يعتبر اسم حافظ واحدا من أقدم الأسماء العربية المذكرة، وبالرغم من انتشارها وتعددها في معظم الدول العربية، إلا أن الكثير منا لا يعرف المعنى المقصود منه.

ومعنى اسم حافظ كما جاء في معجم معاني الأسماء هو الحارس أو الصائن أو المدافع أو المثابر أو الحامي للعهد أو المدافع عن الأعراض أو صاحب الذاكرة القوية في حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، والحافظ هو اسم من أسماء الله الحسنى.

اسم حافظ في القرآن الكريم

من الأسئلة التي وردت إلينا من خلال موقعنا هذا اسم حافظ ورد في القرآن الكريم أم لا، وللإجابة على هذا السؤال قمنا بالرجوع غلى المصحف الشريف، ووجدنا أنه قد ذكر بالفعل بصورة مباشرة في موضع وحيد فقط في الآية رقم 4 من سورة الطارق، والتي يقول فيها الله عز وجل “إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ”.

صفات اسم حافظ

  • حامل اسم Hafez هو شخص يتمتع بأخلاق عالية ورفيعة.
  • يحافظ دائما على أركان الإسلام الخمسة، وخاصة الصلاة.
  • يحب مساعدة غيره من الناس دون انتظار أي مقابل منهم.
  • ينجح في العمل في المراكز القيادية نظرا لقوة شخصيته وتأثيره على الآخرين.

اسم حافظ في الإنجليزية

توجد أكثر من طريقة بالنسبة لكتابة اسم Hafez في اللغة الإنجليزية حسب طرق النطق الخاصة به في اللغة العربية، نترككم مع بعضا منهم:

  • Hafez.
  • Hafiz.
  • Hafeth.

دلع اسم حافظ

كما تعودنا معكم سابقا على تقديم دلع لمختلف الأسماء، نستعرض معكم في الفقرة التالية دلع اسم حافظ، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. ظاظا.
  2. زوزو.
  3. زيزو.
  4. فيظو.
  5. حفوظتي.
  6. حفوظة.
  7. لا لا.

حكم تسمية اسم حافظ

أشار العلماء المسلمين إلى أن اسم حافظ يحتوي على العديد من الصفات المحبوبة في الإسلام، والتي لا تتعارض مع مبادئه السمحة، فضلا عن ذكره في القرآن الكريم، وبالتالي فإنه يجوز التسمية به، ولا حرج منه نهائيا، ولكن بشرط أن يأتى في صيغة النكرة لأنه في حالة تعريفة يصبح الحافظ، وهو اسم من أسماء الله الحسنى.

هل من الممكن أن يكون حافظ اسم المولود القادم لديكم في عام 2020؟، أم لا؟، ولماذا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *