معنى اسم جبار وصفات حامل الاسم

Roka Gabr

معنى اسم جبار وصفات حامل الاسم نقدمها لكم مكتوب وكامل عبر موقع shmlool.com، بالرغم من أن اسم Jabbar يعد واحدا من أقدم وأشهر الأسماء المتداولة والمنتشرة بين الناس، إلا أن الكثير منا لا يعرف العديد من المعلومات الخاصة به، ولذلك، حرصنا في المقالة التالية على تقديم كافة التفاصيل المتعلقة به.

معنى اسم جبار هو العالى القاهر.

معنى اسم جبار

يعتبر اسم جبار واحدا من الأسماء العربية والمتداولة بين الناس منذ قديم الزمن، ومعنى اسم جبار كما ورد في معجم معاني الأسماء هو العالى القاهر أو القوى أو المتكبر أو النخل العظيم أو المتكبر الذي لا يرى لأحد عليه حق أو القاتل بغير حق أو الذي يقتل على الغضب، وفي حالة تعرفيه بحرفي الألف واللام يصبح من أسماء الله الحسنى.

اسم جبار في القرآن الكريم

اسم جبار من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم في موضع وحيد فقط في قول الله سبحانه وتعالى في الآية رقم 23 من سورة الحشر “هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ”.

اسم جبار في السنة النبوية

ورد حديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ذكر فيه اسم الجبار يقول “عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ أَنَّهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ يَقُولُ: {يَأْخُذُ الْجَبَّارُ سَمَاوَاتِهِ وَأَرْضَهُ بِيَدِهِ، وَقَبَضَ بِيَدِهِ، فَجَعَلَ يَقْبِضُهَا وَيَبْسُطُهَا، ثُمَّ يَقُولُ: أَنَا الْجَبَّارُ، أَيْنَ الْجَبَّارُونَ؟ أَيْنَ الْمُتَكَبِّرُونَ ؟}.

صفات اسم جبار

  • حامل اسم Jabbar هو شخص يحافظ دائما على أركان الإسلام الخمسة وخاصة الصلاة.
  • يحترم الأشخاص الأكبر منه في السن، ويقبل النصيحة منهم.
  • لديه العديد من المواهب الفنية التي تميزه عن غيره من كتابة الشعر والرسم.

اسم جبار في الإنجليزية

توجد طريقة واحدة فقط بالنسبة لكتابة اسم Jabbar في اللغة الإنجليزية، هي:

  • Jabbar.

دلع اسم جبار

رغبة منا في تسهيل عملية اختيار اسم المولود الجديد، نستعرض معكم في الفقرة التالية دلع اسم جبار، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. جيبو.
  2. جابو.
  3. بيبو.
  4. بوب.
  5. بوبتي.
  6. بارو.
  7. بيرو.
  8. روبي.
  9. رابو.
  10. جابو.
  11. جاجا.
  12. جاجو.

حكم تسمية اسم جبار

اسم جبار من أسماء الله الحسنى، ويجب عند التسمية به أن يكون في صيغة النكرة أو يصبح عبد الجبار، فإذا تم تسمية الأطفال باسم جبار أو عبد الجبار فإنه من الأسماء التي يجوز التسمية بها، أما في حالة تعريف الاسم بحرفي الألف واللام يصبح من الأسماء المحرمة نهائيا، لأن الجبار هو الله سبحانه وتعالى.

يمكنكم الإستفسار عن معنى أي اسم من خلال ترك تعليق اسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة بكافة التفاصيل الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *