معنى اسم جفان وصفات حامل الاسم

Roka Gabr

معنى اسم جفان وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع shmlool.com، تحاول العديد من الأمهات في جعل طفلها مميز بين الناس سواء من حيث طريقة التعليم أو الملابس، وكذلك، عند اختيار اسم له، ولذلك، حرصنا في موقعنا هذا على تلبية كافة احتياجاتكم من خلال تقديم معاني الأسماء المختلفة مثل اسم Jaffan .

معنى اسم جفان هو الكريم المضياف.

معنى اسم جفان

اسم جفان من الأسماء العربية النادرة التواجد في وطننا العربي، ومعنى اسم جفان كما ورد في معجم معاني الأسماء هو الكريم المضياف أو الكرمة أو البئر الصغير أو القصة الكبيرة أو الخمرة.

اسم جفان في القرآن الكريم

اسم جفان من الأسماء التي كرمها الله عز وجل عن طريق ذكره في القرآن الكريم بصورة واضحة وصريحة في الآية رقم 13 من سورة سبأ، والتي يقول فيها الله سبحانه وتعالى “يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ ۚ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ۚ وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ”.

اسم جفان مذكر أم مؤنث

يتساءل الكثير من الناس من مختلف أنحاء الدول العربية هل اسم جفان مذكر أم مؤنث، وللإجابة على هذا السؤال قمنا بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء، وتبين أنه اسم علم مذكر فقط.

صفات اسم جفان

  • حامل اسم Jaffan هو شخص يتمتع بأخلاق عالية ورفيعة.
  • يحب مساعدة غيره دون انتظار أي مقابل منهم.
  • لديه العديد من الأهداف والطموحات التي يحاول تحقيقها في المستقبل القريب.

اسم جفان في الإنجليزية

توجد طريقة واحدة فقط بالنسبة لكتابة اسم Jaffan في اللغة الإنجليزية حسب طريقة النطق الخاصة به في اللغة العربية، نترككم مع تلك الطريقة:

  • Jaffan.

دلع اسم جفان

كما تعودنا معكم سابقا على تقديم دلع للأسماء المختلفة، نستعرض معكم في تلك الفقرة دلع اسم جفان:

  1. جيفو.
  2. فوفو.
  3. فيفو.
  4. لوفو.
  5. ليفو.
  6. لينو.
  7. ليمو.
  8. نيلو.
  9. نونو.
  10. نينو.
  11. نوفي.
  12. نوفا.
  13. جوفي.
  14. جوفا.
  15. جوفو.

حكم تسمية اسم جفان

من الرسائل الواضحة التي حملها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما جاء برسالة الإسلام هي الكرم والجود والبعد عن البخل، وبالرجوع إلى المعنى المقصود من اسم جفان نجد أنه يدعو إلى الكرم، فضلا عن ذكره في القرآن الكريم بصورة مباشرة، وبالتالي، فإنه جائز التسمية به دون الرجوع إلى رأي العلماء المسلمين.

ما رأيك في معنى اسم جفان؟، وهل من الممكن أن يصبح اسم المولود القادم لديكم في عام 2020؟، أم لا؟.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *