معنى اسم جلال وصفات حامل الاسم

  • 20 مارس 2020 , 12:03
  • معاني الاسماء

معنى اسم جلال وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع shmlool.com، مع انتشار العديد من الأسماء الغير معروفة والمحرمة نهائيا في الإسلام، اتجه المعظم في الوقت الراهن إلى تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة مثل اسم Jalal، وسوف ننشر لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم جلال هو العظمة.

معنى اسم جلال

يعتبر اسم جلال من الأسماء العربية التي يمكن إطلاقها على الذكور، والمتواجدة منذ مئات السنوات.

ومعنى اسم جلال كما ورد في معجم معاني الأسماء هو العظمة أو النزاهة أو الإكرام أو التقدم في السن، والجلال هو اسم من أسماء الله الحسنى.

اسم جلال في القرآن الكريم

من الأشياء التي يجب علينا توضيحها في تلك المقالة هي هل اسم جلال ورد في القرآن الكريم أم لا، ولذلك، قمنا بالرجوع إلى المصحف الشريف، ووجدنا أنه قد ذكر بالفعل ولكن في صيغة المعرفة في موضعين مختلفين مثل الآية رقم 27 من سورة الرحمن، والتي يقول فيها الله عز وجل “وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ”.

صفات اسم جلال

  • حامل اسم Jalal هو شخص طيب القلب.
  • يتمتع بأخلاق عالية ورفيعة.
  • يحافظ دائما على أركان الإسلام الخمسة، وخاصة الصلاة التي يؤديها في أوقاتها المعروفة.

اسم جلال في الإنجليزية

يعد اسم Jalal من أسهل وأبسط الأسماء التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقتين مختلفتين لكتابته حسب طريقة النطق الخاصة به في اللغة العربية، هما:

  • Jalal.
  • Galal.

دلع اسم جلال

نترككم في الفقرة التالية مع دلع اسم جلال، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. لوجو.
  2. جيلو.
  3. جالو.
  4. جلجل.
  5. جلاجيلو.
  6. لوجي.
  7. لولو.
  8. لولي.
  9. جاجا.
  10. جاجو.

حكم تسمية اسم جلال

يتساءل الكثير من الناس من مختلف أنحاء الدول العربية حول حكم الدين الإسلامي من إطلاق اسم جلال على الأطفال المسلمين، وخاصة في ظل تواجد العديد من الأسماء المحرمة نهائيا في الإسلام.

وبالرجوع إلى رأي العلماء المسلمين في اسم جلال، أشاروا أنه يحتوي على العديد من الصفات المحبوبة في الإسلام، وبالتالى فإنه جائز التسمية به، ولكن بشرط أن يأتى في صيغة النكرة لأنه في حالة تعرفيه بحرفي الألف واللام يصبح الجلال، وهو اسم من أسماء الله الحسنى.

هل من الممكن أن يكون جلال اسم المولود القادم لديكم في عام 2020؟، أم تفضلون الأسماء الجديدة والحصرية؟، ولماذا؟.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.