معنى اسم جمعة وصفات حامل الاسم

Roka Gabr

معنى اسم جمعة وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع shmlool.com، مع انتشار العديد من الأسماء الغير معروفة بالنسبة لعدد كبير من الناس، اتجه المعظم منهم في الوقت الراهن إلى تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة مثل اسم Juma ، نترككم مع كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به في المقالة التالية.

معنى اسم جمعة هو القبضة.

معنى اسم جمعة

يعتبر اسم جمعة واحدا من أشهر وأقدم الأسماء العربية المعروفة منذ آلاف السنوات، ولكنه لم يعد متداول بين أبناء الجيل الحاضر بصورة كبيرة.

واسم جمعة يشمل العديد من المعاني المختلفة التي وردت في معجم معاني الأسماء وفي المعاجم العربية مثل القبضة أو يوم القيامة أو اسم آخر أيام الأسبوع، وهو يوم مقدس عند المسلمين نظرا لإقامة صلاة الجمعة أو يوم العروبة لإجتماع الناس فيه أو المجموعة.

اسم جمعة في القرآن الكريم

اسم جمعة من الأسماء التي كرمها سبحانه وتعالى عن طريق ذكره في القرآن الكريم في صورة مباشرة في قول الله عز وجل “إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ” {الآية رقم 17 من سورة القيامة}.

صفات اسم جمعة

  • حامل اسم Juma هو شخص يتحلى بأخلاق عالية ورفيعة.
  • محبوب من قبل جميع المتواجدين حوله نظرا لتواضعه الشديد.
  • يحافظ دائما على أركان الإسلام الخمسة، وخاصة الصلاة.
  • متفائل ومقبل على الحياة.

اسم جمعة في الإنجليزية

بالرغم من أنه توجد طريقتين مختلفتين بالنسبة لكتابة اسم Juma في اللغة الإنجليزية، إلا أن الكثير منا لا يعرفها، وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

  • Juma.
  • Jumaa.

دلع اسم جمعة

من أهم الأشياء التي تراعيها الأمهات عند اختيار اسم المولود القادم لديهم هو إيجاد دلع له قبل أن تستقر عليه بشكل نهائي، ولذلك، حرصنا في تلك الفقرة على عرض دلع اسم جمعة، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. جوجو.
  2. جيجي.
  3. ليجي.
  4. لوجو.
  5. لوجي.
  6. ميجو.
  7. موجو.
  8. ماجو.
  9. جاجا.
  10. جاجو.
  11. جووو.
  12. جيمي.
  13. جيمو.

حكم تسمية اسم جمعة

اسم جمعة من الأسماء الجميلة والرقيقة، والتي تحتوي على معاني قيمة ومحبوبة في الإسلام، فضلا عن ذكره في القرآن الكريم بصورة مباشرة، وبالتالي، فإنه جائز شرعا دون الرجوع إلى رأي رجال الدين في هذا الأمر.

ما رأيك في هذه المقالة؟، وهل قدمنا لكم معلومات مفيدة وجديدة عن اسم جمعة؟، أم لا؟، نرجو منكم توضيح السبب في تعليق اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *